أخبار

تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية شمال شارع القطار بالرقة

تم تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في المنطقة الواقعة شمال شارع القطار، في مبادرة مشتركة بين الأهالي وبلديّة الشعب في مدينة الرقة وإحدى المنظمات.

وتمت تغذية الإنارة عبر الطاقة الشمسية، بسبب غياب خط الكهرباء الخدمي في منطقة شارع القطار بالجهة الشمالية من الرقة.

وتم استخدام أجهزة الطاقة التي تم التخلي عنها في أنحاء متفرقة من المدينة نتيجة دخول الكهرباء النظامية إلى تلك المناطق.

وقال رئيس قسم الإنارة في بلدية الشعب في الرقة، شواخ الصلال، إن هذا العمل ليس هو الوحيد الذي قامت به ورش الإنارة التي تولّت اعمال التركيب إنما كان لديها مشاريع أخرى.

وأضاف الصلال أن الورشات عملت على تركيب 75 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية بداية من فرن البركة حتى جامع الأنوار، كما تم تركيب 15 جهاز إنارة للطريق الواصل من الاتحاد النسائي حتى الحديقة البيضاء.

وأشار الصلال إلى أنه يتم اختيار الشوارع المراد تنويرها استناداً إلى استكمال الشوارع التي تم تنويرها سابقاً، ووجود الكهرباء النظامية في الموقع، وتلبية مطالب الأهالي.

الأهالي من جانبهم رحّبوا بفكرة أجهزة الإنارة على الطاقة الشمسية إذ لم تثبت الأجهزة التي تعمل على الخط الخدمي نجاحها حتى الآن على الرغم من اعتمادها قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن هذه الفكرة جيدة، مشيراً إلى أن أجهزة الإنارة التي تعمل على الخط الخدمي تعاني من انقطاعات متكررة.

وأضافت إحدى السيدات أن بعض الشوارع في الرقة لم تصلها الإنارة منذ 5 سنوات حتى الآن، ما يعيق خروج الأهالي عند حلول الليل، لافتة إلى ضرورة إيجاد حل وإنارة كافة الشوارع بالمدينة.

وتعتزم البلدية إنارة حي الحصيوة وأحياء الرقة القديمة وشرق الجسر القديم خلال العام المقبل، وتناشد الأهالي بضرورة التعاون معها في مسألة الحفاظ على أسلاك الإنارة إذ تعرّضت للسرقة عدّة مرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى