أخبار

بعد غرس 500 شجرة وإنشاء ممرات للمشاة.. افتتاح حديقة الجزيرة في منبج

رحّب أهالي منبج بافتتاح حديقة “الجزيرة” من قبل لجنة البيئة في الإدارة المدنية الديمقراطية، والتي أوضحت أن العمل يأتي ضمن مشاريعها المستمرة في المنطقة، حيث تساهم الحديقة الجديدة في زيادة المساحات الخضراء والمحافظة على البيئة.

وتم إنشاء الحديقة على طريق الجزيرة وخلف مدرسة حسن الضامن، على مساحة تقدّر بـ 4 دونمات، وزُرعت فيها 500 غرسة حراجية وزينة، وتخللها طرقات صغيرة للمشاة تم رصفها بالبلاط.

وستكون المساحة الخضراء الجديدة مقصداً لسكان الأحياء القريبة الذين يعانون من نقص الغطاء النباتي خاصّة في ظل الازدحام الذي تشهده منبج في الآونة الأخيرة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن الحديقة ستكون متنفساً للأهالي، معرباً عن أمله في افتتاح مزيد من المتنزهات والحدائق.

وذكرت إحدى السيدات أن إنشاء الحدائق أمر مهم للغاية لأنها تمثل المقصد الأول للأهالي بهدف التنزه داخل مدينة منبج.

من جانبها أشارت لجنة البيئة إلى أنّ العمل بالحديقة استمر لثلاثة أشهر، وهي ضمن المشاريع التي وضعتها مسبقاً، مؤكدةً أنّ لديها أعمال أخرى ستنفّذ في العام المقبل وفقاً لرئيسها المشترك عدنان الدخيل.

وقال الدخيل إن اللجنة تسعى بشكل دائم لزراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، موضحاً أن اللجنة ستعمل على إنشاء مشتل خاص بها إلى جانب إنشاء غابة صناعية في العام القادم.

وفي وقت سابق قامت اللجنة بافتتاح حديقة حسن الضامن التي أنشأت حديثاً بالإضافة لتأهيل حديقة “المستوصف الشرقي” كجزء من عمل قسم الحدائق للسنة الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى