أخبار

بعد دفعات سيئة.. لجنة المحروقات في دير الزور تعلن تحسين مازوت التدفئة

حصلت أكثر من 180 ألف عائلة بدير الزور حتى الآن على بطاقات المحروقات التي يحصلون بموجبها على مازوت التدفئة والغاز المنزلي، بينما أكدت لجنة المحروقات أنها حسّنت من جودة مازوت التدفئة بعد شكاوى الأهالي.

وطبعت البطاقات على أساس قوائم صدرت من كومينات الأحياء ثم المجالس المحلية، إلى أنّ وصلت للجنة المحروقات التي تتكفل بطباعتها وإيصال مازوت التدفئة للكازيات لتوزيعها على السّكان.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة المحروقات، رشا الهزاع، إن اللجنة حسّنت من المازوت وذلك بعد ورود شكاوى بخصوص سوء الدفعات السابقة.

وأضافت الهزاع أن العمل على تحسين جودة مادة المازوت كانت من أهم مخرجات مؤتمر تعزيز الأمن في دير الزور.

وأوضحت الهزاع أن ذلك تم من خلال مشروع خزانات سادكوب الجديدة في منطقة السبعة كيلو، إضافة إلى تحويل مادتي الغاز والبنزين في الخطوط الأربعة في عدة كازيات.

المشكلة مستمرة

الأهالي من جهتهم أوضحوا أنّ المازوت لا زال سيئاً إلا أنّ وصوله إليهم يعد خطوة جيدة حيث لا يستطيعون شراء المادة من السوق السوداء.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن عملية التسجيل والاستلام تمت بشكل سلس للغاية، لكنه أكد أن جودة المازوت كانت سيئة وتتجمد بسرعة.

ولفت إلى أنهم يضطرون إلى اللجوء لأساليب خطيرة لإذابة المادة قبل استخدامها في المدافئ.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إن الجودة سيئة، لكنها أكدت أن مازوت التدفئة المدعوم وفر عليهم شراء المازوت من السوق الحرة والذي وصل سعره إلى أكثر من 5 آلاف ليرة لليتر الواحد.

وتأخذ كل عائلة 300 ليتر من المازوت المدعوم بسعر 325 ليرة سورية لليتر الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى