أخبار

حملة تقودها عشرات المنظمات لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في أرياف دير الزور

زار وفد من تحالف منظمات المجتمع المدني بدير الزور، أمس الاثنين، هيئة الطاقة بالمجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، وذلك لبحث مشكلة تشغيل الكهرباء في كافّة أرياف دير الزور والبحث عن الحلول.

وجاءت الزيارة ضمن حملة حشد ومناصرة أطلقها التحالف الذي يضم نحو 195 منظمة لإعادة التيار الكهربائي للريف الممتد من الجزرات حتى الباغوز، والذي يضم مئات الآلاف من السّكان.

وقال عضو البورد المحلي لتحالف منظمات المجتمع المدني بدير الزور، الدكتور عبد الرحمن العلي، إن الاجتماع كان على مستوى عالٍ من الوضوح.

وأضف العلي أنه تم تقديم إحاطة شاملة عن واقع الكهرباء في مناطق دير الزور الممتدة من الجزرات غرباً إلى الباغوز شرقاً، من خلال دراسة عدها وفد الزيارة.

وأوضح العلي أن الدراسة تضمنت وضع حلول بديلة وبعض المقترحات والتوصيات التي من شأنها وضع حل للمشكلة، كما تضمنت الزيارة نقاش مفتوح حول إمكانية تنفيذ المقترحات على أرض الواقع، والتحديات والعقبات التي تواجه هيئة الطاقة في شمال شرق سوريا.

أهالي دير الزور الذين يعيشون في ظل انعدام الخدمة بشكل شبه تام يأملون بتحسين واقعهم، إذ أن الكثير منهم لا يستطيع تأمين التيار بالطرق البديلة سواء بالطاقة الشمسية أو المحركات المنزلية.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه يأمل أن تلقى المبادرة استجابة ملموسة وفعلية، مضيفاً أنهم بحاجة للكهرباء بشكل أكبر خلال فصل الشتاء.

بينما اعتبرت إحدى السيدات أن الاجتماعات السابقة لم تثمر لحل هذه المشكلة، داعية إلى إجراءات جدية على أرض الواقع.

يذكر أن بعض مناطق الريف الغربي عادت إليها خدمة الكهرباء لكنها تصل لساعتين أو ثلاث يومياً فقط، في حين أن باقي المناطق لم يصلها سوى خط خدمي لتشغيل مضخات المياه، وهو ينقطع باستمرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى