أخبار

بلدية الرقة تخفض سعر الأمبير بعد تراجع ساعات التشغيل.. كم بلغت التسعيرة الجديدة؟

خفضت بلديّة الشعب في الرقة سعر الأمبير الواحد لقاء تراجع ساعات التشغيل في الآونة الأخيرة مؤكدة أن سبب هذا التراجع هو قلّة المحروقات المدعومة المقدمة للمولدات.

وفي المناطق التي لم تصلها الكهرباء النظامية حتى الآن أصبحت مولدات الأمبيرات تعمل 7 ساعات في الليل فقط، بدلاً من 9 ساعات.

أما في الأحياء التي عادت إليها الكهرباء النظامية يكون تشغيل الأمبيرات فيها 3 ساعات فقط.

وقال مدير مكتب الأمبيرات في البلدية، مصطفى العلو، إنه تم خفض التسعيرة من قبل البلديّة التي أوضحت أنّ مشكلة الكهرباء ليست من عندها أو عند أصحاب المولدات.

وقال العلو، إن المشكلة سببها نقص كميات المحروقات المقدمة من إدارة المحروقات (سادكوب) إلى أصحاب المولدات، وبالتالي قامت البلدية من جانبها بخفض أسعار الجباية.

وأشار العلو إلى أن السعر الجديد أصبح 7 آلاف ليرة سورية، مقابل 7 ساعات تشغيل في الأحياء التي لا تصلها الكهرباء النظامية، و4 آلاف ليرة سورية مقابل 3 ساعات تشغيل في الأحياء التي تصلها الكهرباء النظامية.

وأكد العلو أن مكتب الأمبيرات يجري جولات صباحية ومسائية على المولدات العاملة في المدينة بشكل مستمر من أجل ضمان سير العمل ومراقبة سعر الجباية.

أهالي الرقة لم يعجبهم الأمر كثيراً، حيث كانوا يأملون أن تزداد ساعات التشغيل، بدلاً من خفض التسعيرة.

وقالت إحدى السيدات إن خدمة الأمبيرات في الرقة تتراجع باستمرار، مشيرة إلى أن المولدات كانت تعمل ساعتين وقت الظهيرة إضافة إلى التشغيل الليلي، أما الآن فقد اقتصر التشغيل على ساعات الليل فقط.

وأشارت إلى أنها تقوم بتأجيل كافة الأعمال المنزلية التي تحتاج إلى الكهرباء إلى الليل، داعية لحل هذه المشكلة.

بينما قال أحد المواطنين إن الناس تعتمد بشكل كبير على الأمبيرات في المنازل والمحلات التجارية، مطالباً بزيادة ساعات التشغيل بدل خفض التسعيرة.

وقبل أيّام أوضحت هيئة المحروقات في الإدارة الذاتية أنّ توزيع مازوت التدفئة أثر بشكل كبير على مازوت المولدات والسيارات، كما أن القصف التركي لبعض الحراقات أدى لتراجع انتاج المازوت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى