أخبار

تبيع الدواء بسعر مدعوم.. إقبال كبير على الصيدلية المركزية في منبج

تشهد الصيدلية المركزية التابعة للجنة الصحة في منبج ازدحاماً من قبل الأهالي وذلك نتيجة بيع الأدوية بأسعار مخفضة عن باقي الصيدليات.

ومنذ ست سنوات تقريباً تم افتتاح الصيدلية بالجزء الشرقي من المدينة بالقرب من جامع العلائي، بهدف خدمة الأهالي والحد من التلاعب بالأسعار واحتكار الدواء.

وقال الإداري في الصيدلية، مصعب الأحمد، إن الأدوية الموجودة في الصيدلية متنوعة بشكل كبير وهي لا تختلف من حيث الجودة عن الصيدليات الأخرى.

وأضاف الأحمد أن الصيدلية المركزية تتوافر فيها جميع أنواع الأدوية، من الأدوية المزمنة وأدوية السكر والضغط والقلب والنسائية والأطفال.

وأشار الأحمد إلى أن الصيدلية المركزية لا تهدف إلى منافسة الصيدليات الأخرى، إنما تقديم الخدمة الإنسانية للمواطنين، مؤكداً أن الصيدلية مفتوحة على مدار 24 ساعة.

أهالي منبج وريفها يثنون على عمل الصيدلية لكنها مزدحمة بشكل دائم وهو ما يجعل إيجاد فرعٍ ثانٍ حاجة ملحة خاصّة في ظل الغلاء الذي وصلت إليه أسعار الأدوية.

وقالت إحدى السيدات إن الصيدلية المركزية في منبج أفضل من الصيدليات العادية من حيث السعر، لكنها أوضحت أنها تعاني من الازدحام.

وأضاف مواطن آخر أنه يتوجه إلى الصيدلية المركزية للحصول على الدواء الخاص به، وذلك بسبب وجود فارق كبير في السعر يصل في بعض الأحيان إلى 50% مقارنة بالصيدليات الأخرى على حد تعبيره.

ويأمل الإداريون في الصيدلية أن يتمكنوا من افتتاح أفرع جديدة لتغطية الاحتياجات، لا سيّما أن الأدوية في ارتفاع مستمر إذ أنّ المتحكم بهذا الأمر هو حكومة النظام حيث لا توجد معامل أدوية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى