أخبار

تدريبات عملية لـ 20 شاباً وشابة من حملة الشهادات الهندسية في الرقة

يستفيد 20 شاباً وشابة من حملة الشهادات الهندسية من دورة تدريبية في الأعمال الهندسية ومهندس الموقع تقيمها منظّمة “إنماء” في مدينة الرقة بدعم من منظمة “أطلس” للإغاثة والتنمية.

وبدأت التدريبات قبل عدة أيام على أرض الواقع، بعد اختيار المشتركين من الأشخاص المهمشين وذوي الهمم والشباب العاطلين عن العمل.

وأكدت المنظمة أنها تسعى من خلال التدريبات إلى تسليط الضوء على تعليم الشباب المهن حتى وإن كانوا من حملة الشهادات حسبما يقول مدير مشروع التدريب المهني والتقني في إنماء، محمد الحسن.

وقال الحسن إن الهدف من الدورة هو مساعدة المشاركين على الانخراط في سوق العمل، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص أو المنظمات المحلية أو الدولية.

وتسعى الدورة إلى تطوير مهارات المشاركين من خلال التعرف على ورشات إدارة العمل وتكنولوجيا التنفيذ وقراءة المخططات الهندسية وحساب الكميات، ومجموعة من المحاور الأخرى.

الشباب المنخرطون في الدورة أثنوا على الدروس، وبالرغم من الأيّام القليلة التي تلقوا بها التدريبات حتى الآن إلا أنّها أضافت لهم معلومات جديدة آملين مساعدتهم في الحصول على فرص عمل.

وقالت إحدى المتدربات لبيسان اف ام إن الدورة حققت فائدة كبيرة لهم وشملت على معلومات قيمة لتطبيقها على أرض الواقع، معربة عن أملها في تحقيق مزيد من الاستفادة من هذا التدريب.

بينما ذكر متدرب آخر أن الدورة مكنتهم من تطبيق المعلومات النظرية التي يمتلكونها بشكل عملي، داعياً إلى إقامة مزيد من هذه الدورات التي تستهدف الأكاديميين.

ولفت إلى أن الكثير من الحاصلين على الشهادات الجامعية، يفتقرون إلى الخبرة العملية على أرض الواقع.

وهذه هي الدورة الخامسة والأخيرة التي تقيمها المنظمة ضمن مشروع التدريب المهني، وستمنح الشباب بنهايتها شهادة اتباع دورة لمساعدتهم بالتقدم إلى فرص العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى