أخبار

تدريب 20 سيدة في الرقة على التعامل مع الحرائق والوقاية منها

حضرت 20 سيدة تدريباً على التعامل مع الحرائق والوقاية منها، نفّذه فريق الاستجابة الأولية بالرقة، بالتعاون مع منظّمة “لأجل النسوية”.

وكان الفريق أطلق برنامج توعية حول مخاطر الحرائق، استهدف من خلاله عدداً من المنظمات المحلية والمخيمات العشوائية.

وفي إطار ذلك نظم قسم الإطفاء درساً تدريبياً لـ 20 سيّدة أكثرهن خرجن من مخيم الهول الذي يضم عوائل لمنتسبي تنظيم داعش، كما حضر التدريب موظفات في منظمة “لأجل النسوية”.

وقال المدرب في فريق الاستجابة، محمود عبده، إن التدريب استمر لمدة ساعتين، وشمل معلومات نظرية وعملية، لطرق التعامل مع الحرائق المنزلية بشكل عام.

وتم توزيع منشورات توعوية ضمن هذه المبادرة، وفق ما ذكر عبده، مضيفاً أن الفريق يستهدف المناطق التي تكثر فيها حوادث اندلاع الحرائق.

السيدات أوضحن أن الدرس كان له أثر جيد من حيث المعلومات والأدوات للتعامل مع الحرائق المنزلية خاصّة مع قدوم الشتاء والخوف من المدافئ.

وأكدت إحدى المتدربات على أهمية هذه الخطوة، معربةً عن شكرها للفريق، ودعت إلى تكثيف التدريبات ومبادرات التوعية للسكان من أجل تجنب الحرائق وطرق التعامل معها.

بينما اعتبرت متدربة أخرى أن الدورة كانت ممتعة، وتعلموا خلالها طرق التعامل مع الحرائق، لا سيما أن النساء يتعاملن يومياً مع أدوات قد ينجم عنها اندلاع النيران.

وحثّ الفريق قبل أيّام الأهالي على عدم تسخين مازوت التدفئة في الأماكن المغلقة وعدم ترك السماح للأطفال بتشغيل المدافئ وإبعادهم عن الحرائق إن حصلت ثم الاتصال بأقرب نقطة للإطفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى