أخبار

لماذا لم تدخل محطات المياه التي تم إنشاؤها شرق دير الزور إلى الخدمة؟

يشكو أهالي المنطقة الشرقية في دير الزور من عدم الاستفادة من مشاريع المياه التي قامت بها لجنة الخدمات خلال هذا العام، في حين أوضحت اللجنة أنها تسعى لوضع المشاريع في خدمة السكان بعد تنفيذ كافة الأعمال فيها.

وأطلقت لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية حزمة من المشاريع لتحسين خدمة مياه الشرب في المنطقة لكن هذه الأعمال لم تكن مرضية للسكان ولم تحقق الفائدة المرجوة منها، بحسب ما ذكر بعض الأهالي.

وقال أحد السكان لإذاعتنا إن المشاريع التي تم العمل عليها تفيد المنطقة على المدى البعيد، لكن آثارها لم تظهر في الوقت الحالي.

وأضاف أن اللجنة قامت بتجهيز محطة مياه في منطقتهم لكنها لم تدخل الخدمة حتى الآن، متسائلاً عن الفائدة من هذا المشروع حالياً.

وأضاف مواطن آخر في بلدة غرانيج أن المشاريع الخدمية كانت ضعيفة هذا العام، داعياً إلى تنفيذ المزيد من المشاريع التي تهم السكان.

اللجنة توضح

من جهتها قالت لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية إنها استكملت المشاريع التي أطلقتها في العام الماضي موضحة بأنها تحتاج إلى مراحل عمل أخرى حتى تدخل في خدمة الأهالي وفقاً لعضو اللجنة، خليل الصالح.

وقال الصالح إنهم قاموا بإنشاء مرقدات في المحطات الموجودة مسبقاً، بينما تم تنفيذ أعمال مدنية في المحطات التي يوجد داخلها مرقدات في الأساس.

ولفت الصالح إلى أنهم يعانون من مشكلة في الأعمال الميكانيكية والكهربائية، موضحاً أن المحطات أصبحت شبه جاهزة للتشغيل لكن تنقصها تلك الأعمال.

ودعا الصالح المجلس المدني ولجنة الخدمات والمنظمات العاملة إلى استكمال الأعمال الميكانيكية والكهربائية لتشغيل تلك المحطات.

وبحسب اللجنة فإن المشاريع التي تم العمل عليها في هذا العام ستحل 70% من مشاكل الأهالي بعد الانتهاء من تجهيزها خلال المراحل المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى