أخبار

البدء بإنشاء محطة مياه في الصبحة شرق دير الزور لإيصال المياه إلى حي العزيب

باشرت بلدية الشعب في البصيرة بالريف الشرقي لدير الزور بإنشاء محطة مياه “العزيب” بالتعاون مع هيئة البلديّات والخدمات العامة بالمجلس المدني، بهدف حل مشكلة الأهالي العالقة منذ أكثر من 12 سنة والمتمثلة بصعوبة تأمين مياه الشرب.

مياه مقطوعة

واعتاد سكان حي “العزيب” في بلدة الصبحة على انقطاع المياه عن منازلهم، حيث اعتمدوا على طرق بديلة لتأمين المياه، لكنها أصبحت خلال الفترة الأخيرة صعبة عليهم بسبب ارتفاع أسعار نقل المياه وقلة الوارد اليومي لأغلب عوائل المنطقة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إنه اضطر إلى حفر بئر للحصول على المياه، لكن مياه البئر غير صالحة للشرب، وتقتصر على الغسيل والاستخدامات المنزلية الأخرى.

وأوضح أنهم يضطرون لشراء المياه المفلترة، حيث يبلغ سعر البرميل الواحد 15 ألف ليرة.

وقال مواطن آخر إنهم يضطرون لتعبئة المياه من الصهاريج بسعر 70 ألف ليرة سورية للنقلة الواحدة، مضيفاً أن منطقتهم تخلو من محطات المياه.

ولفت أحد السكان إلى أن القرى والبلدات المجاورة تصلها المياه ولا تعاني من ذات المشكلة، مضيفاً أن الجهات المعنية قامت بإنشاء محطة عند نهر الفرات لكنها لم تدخل الخدمة حتى الآن.

إنشاء محطة لحل المشكلة

لجنة خدمات المنطقة الوسطى أوضحت أنّها بدأت بحل مشكلة السّكان في حي العزيب وقرية التوامية المجاورة لبلدة الصبحة وذلك عبر توجيه بلديّة البصيرة التي تدير المنطقة بإنشاء محطة مياه على ضفة نهر الفرات

وقال المسؤول الإعلامي في اللجنة، مؤيد الابراهيم، إن الورشات تعمل حالياً على بناء القواعد الأساسية للمحطة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من الأعمال المدنية.

وأشار الابراهيم إلى أن الأعمال ستشمل بناء سور وغرفتي خدمة وغرفة صافية وقاعدة خزان وقاعدة فلاتر ومرقد مياه.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه المحطة حال الانتهاء منها 3 آلاف نسمة من الأهالي في حي “العزيب” وقرية التوامية.

ونفّذت لجنة الخدمات بدير الزور أكثر من 40 مشروعاً خلال العام الحالي، غالبيتها مشاريع لتأهيل شبكات ومضخات المياه بكافة الأرياف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى