أخبار

تشمل ميزات عديدة.. بطاقات صحية وخدمية للعاملين في المجال الطبي بمنبج

سيحصل العاملون في القطاع الصحي بمدينة منبج على خدمات طبية وتأمين بعض المستلزمات الخدمية لهم عبر إصدار بطاقات من قبل اتحاد المهن الطبية.

ويعمل نحو 700 شخص في القطاع الطبي بمدينة منبج وريفها وسيستفيدون من تخفيض في المعاينات الطبية وأجور التصوير الشعاعي وإجراء التحاليل الطبية، يصل إلى النصف تقريبا.

كما سيتم منحهم المحروقات المدعومة، وذلك بعد المباشرة بإصدار دفاتر خاصّة بهذه الخدمات قريباً، بحسب الرئاسة المشتركة لاتحاد المهن الطبية، عائشة السوادي.

وقالت السوادي إنهم قاموا بالتنسيق مع اتحاد الأطباء والصيادلة لإصدار دفتر الصحة الخاص بمنتسبي الاتحاد، والاستفادة من الخصومات التي قدمها الأطباء والصيادلة.

ويضم الدفتر عدداً من المعاينات، ومعلومات عن اسم الطبيب واختصاصه ونسبة الخصم المقررة.

كما يضم الدفتر أسماء الصيدليات والمخابر ودور الأشعة المتعاقد معها لتقديم الخدمات برسوم مخفضة، بحسب ما ذكرت السوادي، مضيفة أنهم يقومون بتحضير جدول لتقديم المحروقات من بنزين وجرة غاز ومازوت للمنتسبين إلى اتحاد المهن الطبية.

العاملون في المجال الطبي رحّبوا بهذه الخطوة آملين تطبيقها بأسرع وقت ممكن والاستفادة منها، خاصّة أنهم يعيشون ظروفاً صعبة في ظل تدني معاشاتهم.

وقال أحد العاملين في هذا القطاع إن هذه الخطوة إيجابية، خاصة من خلال الخصومات التي تصل إلى 50% في المعاينات الطبية والتحاليل والصور الشعاعية.

بينما أضاف عامل آخر أن هذه الخطوة ستخفف عبءً كبيراً عنهم وسيساعدهم في التفرغ بشكل أكبر لخدمة المرضى والاهتمام بالقطاع الصحي.

ولن تؤثّر المحروقات التي ستوزع على العاملين في مجال الصحة على حصصهم من المحروقات المدعومة التي توزعها الإدارة الذاتية لكل العوائل، إنما سيكون إضافة للعاملين في المجال الصحي، ويمنحون هذه المواد بأسعار مدعومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى