أخبار

بمشاركة عشائرية.. انطلاق مؤتمر “تعزيز الأمن والاستقرار” في دير الزور

انطلق اليوم الأحد، “مؤتمر تعزيز الأمن والاستقرار نحو تطوير وترسيخ التشاركية” بدير الزور تحت إشراف وتنظيم الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور.

ويشارك في المؤتمر وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ووفد من مجلس سوريا الديمقراطية، وأعضاء من المؤسسات المدنية والعسكرية وشيوخ ووجهاء العشائر.

وذكرت الإدارة على موقعها الرسمي، أن المؤتمر يتضمن “شرح الوضع السياسي الذي تشهده المنطقة في سوريا بشكلٍ عام وفي مناطق شمال وشرق سوريا بشكلٍ خاص”.

كما يناقش المؤتمر “المخططات والمؤامرات التي تستهدف المنطقة وتسعى لزرع الفتنة بين عشائر ومكونات المنطقة والقوى العسكرية وإفشال مشروع الإدارة الذاتية”.

وبحسب ما ذكرت الإدارة فإن المؤتمر يسعى إلى “إيجاد خطط مستقبلية للتصدي لهذه المخططات الخارجية وبناء مجتمع ديمقراطي مبني على التعايش المشترك وأخوّة الشعوب بين جميع مكونات شمال وشرق سوريا”.

ويهدف المؤتمر إلى “الوقوف على متطلبات أهالي دير الزور وعلى التحديات التي سبقت هذا المؤتمر، وبهدف تفعيل التشاركية الحقيقية وبناء هيكلية إدارية متينة تعتمد على الكفاءات الحقيقية وتعزيز القوة الأمنية العسكرية، والواقع الخدمي والاقتصادي في دير الزور”.

يشار إلى أن المؤتمر يأتي في أعقاب عدد من الاجتماعات الجماهيرية، عقدتها الإدارة الذاتية مع أهالي المنطقة للاستماع إلى آرائهم لتطوير الإدارة المدنية في دير الزور وتعزيز الأمن في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى