أخبار

580 هجوماً.. الكشف عن عدد ضحايا القصف التركي شمال شرق سوريا

كشفت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء، حصيلة القصف التركي على مناطقها خلال الفترة الممتدة من 5 وحتى 9 تشرين الأول الجاري.

وأوضحت الإدارة أن القوات التركية نفذت “580 ضربة جوية وبرية من أقصى ديريك وصولاً إلى الشهباء لتشمل هذه الضربات عموم مناطق الإدارة الذاتية”.

وأضافت الإدارة في بيان “استشهد خلال هذا العدوان 44 شخصاً و55 جريحاً بينهم مدنيون وأطفال وقوات الأمن الداخلي – الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية، منهم 29 شهيد من قوات مكافحة المخدرات”.

وذكرت الإدارة أنه “وصل عدد المواقع والمنشآت ومراكز الكهرباء والنفط والتعليم المستهدفة من قبل دولة الاحتلال التركي إلى 104 مواقع بين مدمر، متضرر وخارج عن الخدمة”.

حيث استهدف القصف التركي 17 موقع ومنشأة للنفط والغاز منها محطة السويدية الحيوية التي تغذي عموم مناطق شمال وشرق سوريا بالكهرباء والغاز ومواقع أخرى في ريف تربسبيه وجل آغا وديرك.

ولفتت الإدارة إلى أنه “تم استهداف 11 موقعاً لمحطات الكهرباء وتضرر ما يزيد عن مليوني نسمة من هذا الاستهداف في مناطق الحسكة وعامودا ورميلان وتربسبيه وقامشلو والدرباسية وأريافهم جميعاً”.

كما تضرر موقعان للمياه ما أدى لتوقف 18 محطة مياه في الجزيرة نتيجة الاستهداف وقطع الكهرباء.

وأدى القصف لخروج مشفيين عن الخدمة في الجزيرة وكوباني بشكل كلي، بينما توقفت العملية التربوية نتيجة استهداف 48 موقعاً تعليمياً وتربوياً.

وسجلت الإدارة “خروج 3 مواقع لمنشآت صناعية عن الخدمة في عدة مناطق من الجزيرة وكوباني”.

إلى ذلك أدى القصف إلى “تدمير أكاديمية لتدريب قوى الأمن الداخلي المختصة في مكافحة المخدرات بشكل كامل في منطقة رميلان في الجزيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى