أخبار

فصل الشتاء في سوريا سيكون صحراوياً.. ماذا يعني ذلك؟

توقعت الجمعية الفلكية في سوريا أن فصل الشتاء القادم سيكون صحراوياً حيث تكون درجات الحرارة منخفضة مع هطلات مطرية متتالية ثم تصبح باقي الأيام باردة لكنها جافة.

وقال رئيس الجمعية، محمد العصيري، إنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في المجمل ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية في فصل الشتاء، الذي يبدأ يوم الجمعة 22 كانون الأول.

وأشار العصيري إلى تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة في فصل الصيف، وأنه كان الأسوأ على العالم مقارنة بالسنوات الماضية وهذا ما سوف يظهر تأثيره في فصل الشتاء.

وأرجع العصيري ذلك إلى ظاهرة الاحتباس الحراري، قائلاً إن “الاحتباس الحراري بالفعل لم يعد حبراً على ورق بل أصبح مؤثراً بشكل كبير جداً”.

عاصفة في اللاذقية

يأتي ذلك في حين تسببت عاصفة مطرية غزيرة ضربت محافظة اللاذقية بسيول عارمة مساء الاثنين، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة طالت البنى التحتية والأراضي الزراعية بحجم خسائر تصل إلى مليار ليرة سورية، بينما حوصر السكان في إحدى القرى وأدت المياه إلى جرف أراض زراعية بالكامل.

وأدت الأمطار إلى حدوث فيضانات في الأنهار وارتفاع بمنسوبها، وتسببت بأضرار جسيمة بالبنى التحتية وتعطيلها، كما تسببت الفيضانات بحصار الأهالي لمدة ساعة في منطقة بيت ياشوط لحين انخفاض منسوب المياه وتم نقلهم من دون تسجيل أي إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى