أخبار

5 آلاف مطرية في القامشلي بحاجة إلى تعزيل قبل بدء الشتاء

توجد أكثر من 5 آلاف مطرية في مدينة القامشلي بحاجة للتعزيل قبل بدء فصل الشتاء ناهيك عن مناطق بحاجة لفوهات جديدة بحسب ما أعلن قسم الصرف الصحي ببلدية الشعب في القامشلي.

ويأمل الأهالي أن تحل مشاكل الصرف قبل الشتاء وألّا تعاد المشاكل التي واجهوها السنة الماضية.

مستنقعات داخل المدينة

خلال الشتاء الماضي حولت البرك المائية التي تشكلت في القامشلي بعض الشوارع إلى مستنقعات، نتيجة الأمطار التي هطلت على المدينة، وفق ما ذكر “محمد اسماعيل” الذي يقطن حي الهلالية.

وأشار اسماعيل إلى أن المنازل لم تسلم أيضاً من هذه المشكلة، بسبب شبكة الصرف الصحي الضعيفة والقديمة، مضيفاً أن البلدية تقوم عادة قبل حلول الشتاء بتعزيل فوهات الصرف الصحي، لكنه لم يشاهد أعمالاً من هذا القبيل خلال هذا العام.

وترى السيدة نور أحمد التي تسكن حي السياحة أن مشكلة المياه في الشوارع هو بسبب عدم الاهتمام بالصرف بشكل جيد ما يسبب إزعاجاً كبيراً للأهالي.

وأوضحت أنه عند هطول الأمطار الغزيرة كما حدث في العام الماضي، يطوف الشارع المار من أمام منزلهم، بسبب انسداد المجاري والفتحات المطرية، ما يعيق مرور المشاة في بعض الأحيان بسبب عدم وجود أرصفة كبيرة في عدد من الشوارع.

البلدية ترد

البلديّة أوضحت من جانبها أنّها بدأت حملة تعزيل مكثفة في القامشلي وتم تنظيف أكثر من 200 فوهة مطرية لكن هناك بعض المشاكل التي اعترضت العمل، مشيرة إلى أنّ العمل سيستمر للانتهاء منها بشكل تام بحسب إدارة قسم الصرف الصحي سميرة محمد.

وقالت محمد إن البلدية باشرت أعمال تعزيل الصرف الصحي منذ أسبوع تقريباً، لكنها واجهت صعوبات بسبب أعطال في الآليات ونقص في الأيدي العاملة.

وأكدت محمد أنهم بدؤوا منذ 3 أيام حملة تعزيل مكثفة من الناحيتين الشرقية والغربية، وتم الانتهاء من تعزيل 100 مطرية وتركيب 16 شواية (أغطية الصرف الصحي) في المنطقة الغربية، حيث انطلقت الأعمال من دوار يوسف كلو باتجاه السياحي.

ومن الناحية الشرقية انطلقت الأعمال من جرنك، وتم تعزيل 75 فوهة مطرية باتجاه أم الفرسان خلال يومين.

وتعتزم البلديّة الدخول إلى الحارات لتلبية شكاوى الأهالي الخاصّة بانسداد قساطل الصرف ومطريات الصرف بعد الانتهاء من الشوارع الرئيسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى