أخبار

حملة لتدريب القاطنين في مخيم العدنانية شمال الرقة على التعامل مع الحرائق

حضر قاطنوا مخيم العدنانية شمال الرقة درساً توعويا للوقاية من الحرائق والتعامل معها، قدّمه فريق الاستجابة الأولية في المجلس المدني.

العمل يأتي ضمن حملة تحت عنوان “معاً لحماية المخيمات” ينفّذها الفريق داخل مخيمات الرقة وتتضمن العديد من الأنشطة.

وبدأت الحملة يوم الأربعاء الماضي بالتنسيق مع مكتب المخيمات، عبر توزيع منشورات توعوية في مخيم العدنانية الذي أحدث مؤخّراً لنقل أهالي بعض المخيمات العشوائية إليه.

وقال المدرب في الفريق، محمود عبدو، إن وجود عائلات كثيرة في المخيمات معرضة لحدوث الحرائق لا سيما بالتزامن مع قدوم الشتاء وتركيب المدافئ، ما دفعهم لإطلاق الحملة.

وأضاف عبدو أن الحملة تهدف إلى نشر طريقة التعامل مع الحرائق في بدايتها، قبل أن تتسبب بكوارث في الأرواح والممتلكات.

وأشار عبدو إلى أن الحملة تقسم إلى قسمين، توزيع منشورات توعوية حول طريقة التعامل في حال نشوب حريق، أما القسم الثاني فكان عبارة عن درس عملي بحضور أهالي المخيم، وتقديم نصائح ومعلومات وتطبيق عملي لها.

قاطنوا المخيم الذي يضم 200 عائلة تقريباً لفتوا من جانبهم إلى حصولهم على معلومات جديدة عبر البروشورات وتطبيق هذه المعلومات بشكل عملي في الدرس الذي حضره الكثير منهم.

وقال عدد من سكان مخيم العدنانية إن المعلومات التي حصلوا عليها لم تكن معروفة لهم من قبل، مؤكدين أنهم سيعملون على تطبيقها على أرض الواقع.

وبعد الانتهاء من مبادرة المخيمات سيتم تنفيذ أنشطة مماثلة في أماكن أخرى تكون عرضة للحرائق مثل الدوائر الحكومية والمدارس والمنطقة الصناعية، وأصحاب مولدات الأمبيرات على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى