أخبار

بعد الهجمات الإسرائيلية على سوريا.. روسيا تحذر والنظام يشكي إسرائيل لمجلس الأمن

حذرت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، من أن الغارات الإسرائيلية على سوريا “محفوفة بعواقب خطيرة جداً، في سياق تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وقالت الوزارة في بيان إنه “في سياق التفاقم الحاد للوضع في المنطقة، فإن مثل هذه الأعمال العنيفة محفوفة بعواقب خطيرة جداً، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تصعيد مسلح في جميع أرجاء المنطقة”، مشددة على أنه “يجب عدم السماح بذلك تحت أي ظرف من الظروف”.

وأشارت إلى أن الهجمات الإسرائيلية على مطاري دمشق وحلب “تمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة السورية والقانون الدولي”.

واعتبرت الوزارة أن “أهداف الهجمات كانت مرافق بنية تحتية مدنية مهمة في سوريا مثل المطارات، ما يعني تعرض حياة الأبرياء وسلامة الحركة الجوية الدولية لتهديد حقيقي”.

النظام يشتكي

من جانبها قالت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري إنها خاطبت كلاً من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بشأن الهجوم الإسرائيلي يوم الخميس على مطاري دمشق وحلب”.

وأضافت أن “العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين يأتي في إطار استمرار سلطات الاحتلال وداعميها في سياساتهم المبنية على العدوان والاحتلال”.

واعتبرت أن الهجوم “يندرج في سياق محاولاتهم تصدير أزماتهم وحرف الأنظار عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وتأجيج الأوضاع في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى