أخبار

توزيع أكثر من 18 ألف بطاقة مازوت تدقئة غرب دير الزور

طبعت مديرية المحروقات غرب دير الزور 18,500 بطاقة تقريباً من أجل توزيع مازوت التدفئة على السكان الذين طالبوا بأن يكون التوزيع سريعاً خوفاً مما حدث مع بعضهم في السنوات السابقة إذ لم يحصلوا على المادة إلا بعد منتصف الشتاء ما اضطرهم لشراء المازوت بأسعار مرتفعة من السوق الحرة.

ويجري التوزيع بناء على الإحصاء الأخير الذي قام به المجلس المدني وبدأ مطلع آب الفائت واستهدف مجلس “فاطمة خابور” ومجلس “شقرا” و”حمّار العلي” و”الصعوة” و”جزرة البو حميد” ومخيم النازحين فيها ومجلس “أبو خشب”.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم تسلموا بطاقات مازوت التدفئة، مؤكدين أن آلية التوزيع هذا العام تجري بسلاسة عن طريق الكومين.

بينما اعتبرت إحدى السيدات أن جودة المازوت سيئة ولا يصلح للمدافئ، فضلاً عن الكمية المحدودة التي لا تتجاوز 300 ليتر، مضيفة أنهم يضطرون لشراء المازوت الحر بسبب نقص الكمية.

مكتب المحروقات في مجلس المنطقة الغربية أشار إلى أنّه يواصل التوزيع إلى أن تتم تغطية كافة العوائل، حيث وصل إلى أكثر من ثلث السّكان حتى الآن.

ويتم بيع المازوت المدعوم الخاص بالتدفئة بسعر 325 ليرة فيما بلغ سعر الليتر في السوق أكثر من 5 آلاف. وفقاً لمسؤول المكتب عبود العروة.

وأوضح العروة أن توزيع مازوت التدفئة يتم عن طريق الكازيات ضمن قطاعات المجالس المستهدفة.

وأشار العروة إلى أن عدد مجالس المنطقة الغربية يبلغ 17 مجلساً، وتضم 46 ألف بطاقة عائلية، تم توزيع أكثر من 18 ألف بطاقة، ويجري العمل على طباعة بطاقات مجلسي الحصان والكسرة.

وفي حال عدم وجود إثبات شخصي لأحد السكان من أجل الحصول على البطاقة يتم توجيهه لمكتب التوثيق المدني لإصدار وثيقة يتم اعتمادها ضمن جداول المخصصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى