أخبار

تسير وفق الخطة.. لجنة الخدمات شرق دير الزور تطمئن الأهالي بشأن أعمال التزفيت

يتخوف أهالي المنطقة الشرقية في دير الزور من عدم انتهاء تزفيت الشوارع الرئيسية في الوقت المحدد بسبب توقف عملية التزفيت لعدة أيام، في حين طمأنت لجنة الخدمات في الكانتون الشرقي الأهالي مؤكّدة أن تعبيد الطرق يسير وفق الخطة الموضوعة.

وانطلقت أعمال التعبيد في دير الزور هذا العام في وقت متأخر بعض الشيء مقارنة بالأعوام السابقة والتي كان العمل فيها بطيئاً ولم يغط كامل الشوارع التي وضعت في الخطة.

هذا الأمر يقلق الأهالي هذه السنة خاصّة أن التزفيت توقّف لفترة قصيرة أثناء أحداث أمنية مرت بها المنطقة.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه يتوقع عدم انتهاء خطة التزفيت المقررة لأن الشتاء اقترب، والأعمال تتوقف في حال كانت الظروف الجوية غير مواتية.

وأعرب مواطن آخر عن أمله في أن تتمكن الورش من إنجاز الشوارع المقرر تزفيتها هذا العام، وعدم تكرار ما حدث في المواسم الماضية.

لجنة الخدمات من جهتها أوضحت أن الأحداث الأمنية أوقفت مؤقتاً جلب المواد إلى المجبل الرئيسي في المنطقة لكنها وعلى الرغم من ذلك تصر على إنهاء المشروع في وقته المحدد بعد أن استأنفت العمل بحسب رئيسها المشترك محمد العكلة.

وبين العكلة أنهم تلافوا جميع الأخطاء وسيتم الانتهاء من مشروع التزفيت خلال المدة المحددة التي وضعتها الإدارة في دير الزور.

وأضاف أن الورشات ستنهي أعمال التزفيت خلال مدة أقصاها 20 يوماً في المحور الأول الممتد من أبو حمام إلى هجين وهو طريق رديف للطريق الرئيسي.

وأشار إلى أن الورشات ستنتهي من تزفيت المحور الثاني خلال شهر، والذي يشمل منطقتي السوسة والباغوز، حيث سيتم استهداف شوارع رئيسية في تلك المنطقة.

وتم تأخير العمل في محور السوسة – الباغوز في وقت سابق نتيجة أعمال صيانة لشبكات المياه وتنهي الورش موسم التزفيت عادة مع دخول الأمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى