أخبار

عقد مؤتمر طبي في منبج بهدف تطوير العمل المخبري

حضر نحو 40 شخصاً منهم أطباء وفنيون مخبريون المؤتمر الأول للتحاليل الطبية في مدينة منبج، بالتعاون بين اتحاد المهن الطبية في منبج وكوباني بهدف تطوير العمل المخبري.

المؤتمر الذي أقيم الأسبوع الماضي حمل شعار “التحاليل الطبية بين الواقع والطموح” وتضمن معلومات قدمها مختصون بهذا المجال وهي نتاج تجارب عالمية.

وقالت الرئاسة المشتركة لاتحاد المهن الطبية في منبج، عائشة السوادي، إن المؤتمر تطرق أيضاً لبعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المخبريون.

وأوضحت السوادي أنهم تطرقوا من خلال المؤتمر إلى أهمية سائل الجنب في التشخيص التفريقي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأخطاء الطبية الشائعة.

ولفتت السوادي إلى أن المؤتمر شهد حضور عدد من أصحاب المهن الطبية باختصاص المخابر.

المخبريون أثنوا على المؤتمر الذي طوّر لديهم معلومات سابقة آملين زيادة المحاضرات الطبية في هذا المجال لاسيّما أن العلم في تقدّم مستمر.

وقال أحد المشاركين إن المؤتمر كان هاماً جداً ويحمل طابع طبي وعلمي، وحقق نتائج جيدة وحضور جيد من جميع المخبريين المتواجدين في منبج وكوباني.

وأضاف أن المؤتمر يساهم في تحسين العمل المخبري، من خلال تبادل الأفكار والمعلومات وتحسين التعامل مع المرضى وإعطاء النتائج بشكل صحيح.

وذكر مخبري آخر أن المؤتمر تضمن معلومات قيمة، مأخوذة من مصادر تدرس في جامعات عالمية.

ويتجاوز عدد المخابر الطبية في منبج وكوباني 40 مخبراً، ويأمل اتحاد المهن الطبية تطوير العمل فيها بالإضافة لتنفيذ ندوات طبية مماثلة في الأقسام الصحية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى