أخبار

حملة لتوعية طلاب المدارس في القامشلي بالسلامة المرورية

يتلقّى طلاب القامشلي معلومات عن كيفية عبور الشوارع أثناء الذهاب والإياب من المدرسة خلال حملة ينفّذها مركز المرور في المدينة.

لجنة التربية والأهالي أثنوا على جهود المركز بهذا المجال آملين توعية السائقين أيضاً وتنظيم مخالفات لمنع القيادة بسرعة زائدة.

وبدأت حملة التوعية الأسبوع الماضي وشملت المدارس الابتدائية في القسم الشرقي والغربي من المدينة، وهي مستمرة لاستهداف كامل مدارس المنطقة.

وتتضمن الحملة محاضرات مكثفة لإرشاد الطلاب عن قواعد السلامة المرورية خاصّة في الشوارع المزدحمة بحسب إدارة مركز المرور هجار محمد.

وقال محمد إن الهدف من هذه الحملة هو نشر الوعي المروري لدى الطلاب والأطفال الصغار، لتعليمهم طريقة التعامل مع حركة السير وقطع الطرقات.

وأكد محمد وجود تجاوب لدى الطلاب بنسبة “لا بأس بها”، مشيراً إلى أن الحملة شملت 8 مدارس حتى الآن.

من جهتها قالت مديرة التوجيه التربوي في المجمع التربوي بالقامشلي، حسينة علي، إنهم قدموا التسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة التي تزامنت مع بدء دوام الطلاب.

وقالت علي إن الحملة هامة خاصة في المدارس الابتدائية لتوعية الطلاب الصغار والحد من الحوادث التي تقع، حفاظاً على سلامتهم.

وأعربت علي عن شكرها لمديرية المرور (الترافيك) على قيامها بهذه الحملة.

التوعية كانت موضع ترحيب من الطلاب وأهاليهم أيضاً لاسيّما أن عدد السيارات في المنطقة ازداد في السنوات القليلة الماضية، لكن الأمر بحاجة لجهود أكبر حسبما يرى السيد “علي خضير”.

ويقول خضير لبيسان اف ام إنه يجب فرض رقابة أكبر على السرعة الزائدة، والمخالفات المرورية، مشيراً إلى أن بعض السائقين يسيرون بطرق عكسية وهو ما يعرض المارّة للخطر.

ويوزع مركز المرور دورياته بشكل يومي لمراقبة السيارات واقترح على هيئة التربية والتعليم إعطاء درس عن قواعد السلامة المرورية بشكل شهري في المدارس والأمر قيد الدراسة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى