أخبار

عبدي يتهم إيران والنظام السوري وتركيا بالسعي لهدم مشروع الإدارة الذاتية

اتهم القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي إيران بالتنسيق مع النظام السوري ضد مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، كما اتهم تركيا وفصائل المعارضة التابعة لها باستغلال الأحداث الأمنية الأخيرة في دير الزور وشن هجمات ضد مناطق الإدارة الذاتية على عدة جبهات.

وقال عبدي في حوار مع موقع “المجلة” نشر أمس السبت، إنه “يمكن الحديث عن وجود رغبة لدى الأطراف الثلاثة في استغلال أبناء بعض العشائر في تنفيذ أجنداتهم، تلك الأجندات وإن اختلفت إلّا أن غايتها واضحة تتمثل في توجيه ضربات لقواتنا وهدم الصيغة المتفق عليها من قبل مكونات المنطقة والتي تتمثل في الإدارة الذاتية”.

وأضاف أنهم “أرادوا تخريب علاقاتنا الجيدة مع العشائر والمجتمع المحلي، عبر استخدام اللغة الطائفية، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك”.

وأشار عبدي إلى أن النظام السوري سعى إلى نشر الفوضى عبر التحريض الإعلامي المتواصل، ومحاولة زج مجموعات مسلحة ذات صبغة عشائرية تابعة لها في معركة ضد قسد.

بينما عملت تركيا وفصائل المعارضة التابعة لها على شن هجمات في منبج، وتل تمر، وعين عيسى، في محاولات جديدة لشن هجمات موازية، بحسب ما ذكر عبدي.

وشهدت المناطق التابعة للإدارة الذاتية في دير الزور خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة انتهت باستعادة قسد لمناطق خرجت عن سيطرتها لعدة أيام في الريف الشرقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى