أخبار

استهدفت 7 شوارع.. بلدية الشعب في عامودا تنهي مشاريع التزفيت لهذا العام

أنهت ورش بلدية عامودا بريف القامشلي مد الإسفلت في 7 شوارع ضمن 3 قطاعات في المدينة.

الأهالي رحّبوا بالخطوة التي جاءت بالتوقيت المناسب داعين لاستهداف أكبر عدد من طرق المدينة.

وجاء المشروع ضمن خطة مسبقة وضعتها البلديّة بالتنسيق مع كومينات الأحياء وطلبات سكّان المدينة وهو يهدف لتسهيل مرور الآليات والأشخاص والارتقاء بالواقع الخدمي في المنطقة نحو الأفضل.

وقالت المهندسة المشرفة على المشروع، مروة بدران، إن مشروع التزفيت لهذا العام قد انتهى بهذه الشوارع التي تم تعبيدها من قبل ورش التزفيت.

وأضافت بدران أن الورشات عملت على تزفيت شارعين في كومين “الشهيد جمعة” وشارعين في كومين “الشهيد شريف” و3 شوارع في كومين “الشهيد زانا”.

ولفتت بدران إلى أن الكمية الإجمالية للأسفت المستخدم في مشروع التزفيت للعام الحالي بلغت 800 متر مكعب وتم الانتهاء منها كاملة، مضيفة أن اختيار هذه الشوارع تم بناء على الأكثر حاجة للتعبيد ووفقاً لطلبات الأهالي التي قدمت خلال اجتماعات عقدتها البلدية.

أهالي عامودا أثنوا على المشروع خاصّة أنّه انتهى قبل دخول الأمطار وخلصّهم من مشاكل سابقة عانوها هم وأطفالهم.

وقال أحد السكان إن الوضع الخدمي للشوارع كان سيئاً للغاية خاصة خلال فصل الشتاء، حيث كانت المياه تتجمع على شكل أحواض مليئة بالطين ما يعيق حركة الأهالي.

وأوضحت إحدى السيدات أنها كانت تعاني عند اصطحاب أطفالها إلى المدارس بسبب سوء الطرقات، حيث تتلطخ ثيابهم بالوحل، أما الآن فقد أصبح الوضع الخدمي للشوارع أفضل.

وتعتزم البلديّة تأهيل المزيد من الشوارع في الفترة المقبلة عبر الحجر المكسر ببعض الأحياء وإنشاء فوهات مطرية تحضيراً لفصل الشتاء مع استثمار في إحدى حدائق المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى