أخبار

بعد زيادة أيام عمل الأفران في دير الزور لجنة الاقتصاد تهدد الأفران المخالفة

قررت لجنة الاقتصاد وإدارة الأفران التابعة للمجلس المدني بدير الزور زيادة أيام توزيع الطحين على الأفران المدعومة ليصل إلى 6 أيام بعد أن كانت 5 أيام.

 الأهالي رحبوا بالخطوة التي جاءت استجابة لشكاوى عديدة تقدموا بها سابقاً.

ويأتي ذلك ضمن إجراءات لتحسين واقع الخبز في كافة أرياف دير الزور التابعة للإدارة الذاتية والتي بدأت لجنة الاقتصاد بتنفيذها قبل فترة إلى أن وصلت لزيادة أيام توزيع الخبز بالإضافة لتشديد الرقابة.

وقال الرئيس المشترك للجنة، محمد العزيز، إنهم ينفذون حملة رقابة مشددة على كافة الأفران في دير الزور، مؤكداً أنهم سيتعاملون “بقسوة” مع أي مخالفة أو أي تجاوزات في الأفران.

وهدد العزيز أنهم سيفرضون عقوبات تصل إلى حد تشميع الأفران المخالفة.

الأهالي وأصحاب الأفران تأملوا خيراً بالقرار الجديد الذي يأتي لصالحهم لكنهم يطالبون بزيادة مخصصات العوائل من الخبز المدعوم إذ ليس بإمكان السكان شراء الخبز السياحي الذي وصل سعر الكيلو منه إلى 8 آلاف تقريباً مقابل ألف ليرة تقريبا للمدعوم.

وقال أحد السكان إن كمية الخبز المدعوم كانت غير كافية، مضيفاً أن عمل الأفران لستة أيام بدلاً من خمسة أيام سيحل جزءً من المشكلة.

وأكدت إحدى السيدات أن قرار زيادة عدد أيام عمل الأفران هو قرار جيد، وكان يجب أن يصدر منذ مدة، لأن كمية الخبز المدعوم كانت غير كافية.

وقررت هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية قبل أيّام زيادة مخصصات الفرد في شمال وشرق سوريا من الخبز المدعوم وذلك بحسب جداول تقدمها إدارات المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى