أخبار

تباين آراء أهالي منبج بالمشاريع التي نفذتها البلدية هذا العام

تباينت آراء أهالي مدينة منبج بأعمال البلديّة خلال العام الجاري حيث رحب البعض بها، بينما اعتبر آخرون أنّها ركزت على جوانب وأهملت أخرى.

من جانبها أوضحت البلدية أن اهتمامها الأكبر كان على الطرق وسيكون للسكان رأي في مشاريع العام المقبل.

يرى خلف المحمد الذي يقطن حي الحزاونة أن الأعمال كانت جيدة وخدمت المواطنين وخففت الازدحامات في الاسواق مثنياً على مشاريع بعينها كالتزفيت، لكنه أخذ عليها البطء في التنفيذ.

وقال خلف لبيسان اف ام إن الجهود المبذولة من قبل البلدية هذا العام كانت أكبر من الأعوام السابقة، لا سيما فيما يتعلق بأعمال إزالة البسطات التي كانت تعيق حركة المرور في الأسواق.

محمد الموسى من أهالي حي السرب أثنى على بعض الأعمال أيضاً لكنه يشير إلى أنّ البلديّة لم توزع نشاطاتها بالشكل الصحيح حيث ركزت على بعض الجوانب فقط.

وأضاف أن البلدية ركزت على تعبيد وتزفيت الطرقات وهي خطوة مهمة بحسب قوله، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه تم إهمال خدمات الصرف الصحي والمطريات محذراً من آثار سلبية لذلك خلال فصل الشتاء.

البلديّة من جانبها أكّدت أن مشاريعها الأكبر كانت على الطرق حيث وصل مشروع التزفيت لنحو 90% من الخطة، والأرصفة إلى 95% بالمئة، بينما أعلنت عن مناقصة الصرف الصحي وسيتم البدء بها قريبا.

وسيكون للأهالي دور أكبر في مشاريع العام القادم حسبما ذكر الرئيس المشترك للبلديّة خالد الابراهيم.

وقال الابراهيم إن البلدية ستعقد اجتماعات مع الأهالي بخصوص مشاريع 2024، وذلك في الخطين الشرقي والغربي من المدينة عن طريق الكومينات والمجالس.

وسيتم استقبال طلبات الأهالي لتنفيذ المشاريع المطلوبة من قبلهم، سواء في مجال الصرف الصحي أو تعبيد الطرقات أو ترميم المداخل وما شابه ذلك.

وتعتزم البلديّة جمع طلبات الأهالي الخاصة بالمشاريع وإجراء الدراسة اللازمة لها ليتم تنفيذها في ضوء الإمكانات المتوفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى