أخبار

بكلفة 677 ألف دولار.. العمل على تأهيل أقسام في مشفى الرقة الوطني

بلغت نسبة تأهيل الأقسام المتبقية في المشفى الوطني بالرقة 40% من الأعمال الإنشائية.

وبدأت عملية التأهيل في 25 تموز الماضي، وتستهدف الأقسام المتبقية من المشفى القديم مع الطابق الثالث والرابع من المبنى الجديد بكلفة تجاوزت 677 ألف دولار أمريكي.

هذه الأماكن الجديدة ستكون متنفساً لأقسام متواجدة مسبقاً في المشفى العام الذي يقدّم خدماته بالمجان للأهالي.

وقال العامل في المكتب الهندسي بلجنة الصحة في الرقة، محمد العداد إن الهدف من هذا الترميم هو تخفيف العبء عن الأقسام الأخرى التابعة للمشفى.

وأوضح العداد أن الأقسام التي يتم تأهيلها حالياً ستساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأهالي في المشافي الخاصة.

ولفت العداد إلى أن أعمال التأهيل تشمل البراد والمشرحة والمعالجة الفيزيائية والعمليات وقسم الجراحة وإقامة الأطباء وقسم الحروق والعناية بشكل عام.

أهالي الرقة من جانبهم رحّبوا بالعمل الذي جاء في ظل الحاجة الماسة لإدخال خدمات طبية أكبر نتيجة عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج التي ارتفعت بشكل لا يتناسب مع الدخل.

وقال أحد السكان إن هذه الخطوة جيدة وكان يجب القيام بها منذ زمن، معرباً عن أمله في تأهيل مزيد من الأقسام الطبية داخل المشفى، مثل أقسام تصوير الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي.

وأكد مواطن آخر أن ليس لدى الأهالي القدرة على الذهاب إلى المشافي الخاصة مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستخفف كثيراً من الأعباء عنهم.

وتعتزم اللجنة توسيع قسم الكلية وإدخال جهاز المامو غراف في الخدمة ضمن خططها للعام الجاري، مع تأهيل مبنى جمعية السوسن سابقاً ليكون مقرا للجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى