أخبار

البدء بنقل عوائل نازحة إلى مخيم العدنانية الجديد شمال الرقة

بدأت عوائل نازحة بالانتقال إلى مخيم العدنانية بالريف الشمالي لمدينة الرقة بهدف تجميع الوافدين في مخيم رسمي بدل المخيمات العشوائية التي يقطنونها.

النازحون أثنوا على بعض الخدمات الموجودة في المكان الجديد لكنهم طالبوا بالمزيد خاصّة في مجالي التعليم والصحة.

وتم نقل بعض الأهالي الذين يقطنون بيوتا تضررت من الزلزال الأخير أو الحرب إلى المخيم الجديد، وتم تقديم خيام لهم، كما تم نقل 20 عائلة هجرت قسراً من لبنان خلال الفترة الماضية.

ويشكل هذا الأمر نواة لنقل سكان مخيمات عشوائية إلى الموقع الجديد، سيما وأن النازحين أشادوا بالخيم التي أخذوها وببعض المرافق الموجودة حالياً آملين زيادة الخدمات.

وقال عدد من قاطني المخيم الجديد إن الخيام جيدة والمكان مخدم بالصرف الصحي، على عكس المخيمات العشوائية التي تقتصر لأبسط الخدمات.

مكتب المخيمات وشؤون النازحين في المجلس المدني أشار إلى أنّه وفّر الصرف الصحي والمياه والحمامات في الموقع الجديد مؤكّداً أنّه سيزيد المرافق الخدمية في الأيّام المقبلة بحسب مدير المكتب محمد بكري.

وقال بكري إنهم أبلغوا سكان 8 مخيمات عشوائية بالانتقال إلى مخيم العدنانية الجديد، مشيراً إلى أن المخيم سيكون مجهزاً بنقط طبية ومدارس وصرف صحي.

وشدد على أنهم يركزون بشكل كبير على مسألة التعليم وضمان حصول الأطفال على حقهم في التعليم ضمن المخيم الجديد.

ويوجد في الرقة 58 مخيماً عشوائياً تقطنها نحو 16 ألف عائلة تعاني في المجمل من نقص الخدمات والمساعدات التي تقدمها المنظمات الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى