أخبار

مشروع لتعزيز إيصال الكهرباء إلى الشدادي بريف الحسكة

يستفيد نحو 300 ألف شخص من مشروع “روني 2” الذي يعني “إضاءة” المنفذ من قبل منظمة “آشنا” للتنمية بهدف إيصال التيار الكهربائي إلى منطقة الشدادي جنوب الحسكة.

وتستفيد من المشروع مدينة الشدادي وريفها المؤلف من 8 قرى، حيث يتم تركيب محولات كهربائية باستطاعات مختلفة مع تأهيل شبكات المتوسط والمنخفض والتي تعرضت للخراب والسرقة خلال الحرب التي مرت بالمنطقة.

وبدأ المشروع مطلع تموز الماضي على أن ينتهي في كانون الأول القادم لإعادة خدمة الكهرباء إلى الأهالي بحسب المهندس المشرف على المشروع عمر قشيط.

وقال قشيط إن المشروع يشمل إعادة تأهيل شبكات الكهرباء وتحسين ظروف الاستثمار في منطقة الشدادي.

وأضاف أن الأعمال تشمل قرية العزاوي، وعلوة النعامة (جرمز)، وعناد شرقي، وعناد الفرحان، والشدادي علاوي، والشدادي المصرف، والشدادي الكانية.

كما ستعمل الورش على إعادة تأهيل خط التوتر 20 كيلو فولت أمبير الواصل بين قريتي العزاوي وكشكش جنوبي.

الأهالي من جانبهم رحبوا بالعمل بعد أن لاحظوا نتائجه الجيدة في مرحلته الأولى خلال العام الماضي التي استهدفت منطقة مركدة القريبة منهم آملين سرعة الانتهاء من المشروع.

وقال أحد السكان إنهم يشكرون جميع الجهات التي تعمل على إعادة الخدمات للمنطقة، مضيفاً أن الشبكة الكهربائية تضررت بشدة خلال السنوات الماضية.

وأكدت إحدى السيدات أن المنطقة بحاجة لمثل هذه المشاريع، لافتة إلى أن بعض المناطق في الشدادي وصلتها الكهرباء مؤخراً على خلفية تنفيذ مشاريع مماثلة.

ويتضمن المشروع جلسات توعية حول استهلاك الكهرباء وحماية الممتلكات العامة، وتوزيع بروشورات لترسيخ الفكرة، كما تقوم المنظمة بتدريب عمال الطاقة الكهربائية على الأمن الصناعي وصيانة الشبكات وصيانة المحولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى