أخبار

الرقة.. 120 ألف طالب وطالبة يبدؤون الدوام في 434 مدرسة

استقبلت مدارس الرقة أمس الطلاب من جميع المراحل في بداية العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، في الوقت الذي يأمل فيه الأهالي أن يكون هذا العام أفضل من سابقاته، وأن يتم تأمين خدمات أفضل للطلاب.

120 ألف طالب أو يزيد، بدؤوا أمس بالتوافد إلى 434 مدرسة موزعة في مدينة الرقة وريفها، عملاً بقرار سابق من هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وقال عدد من أهالي الطلاب لبيسان اف ام إنهم يأملون توفير ظروف تعليمية أفضل في المدارس خاصّة أنّ البعض منها يعاني كثيراً.

وأوضح ذوي أحد الطلاب أن تركيز الاهتمام يجب أن يكون بشكل أكبر على طلاب الصف الأول والثاني والثالث، لأن هذه المرحلة هي أساس التعليم في السنوات اللاحقة.

كما دعا إلى تحسين الجوانب الخدمية في المدارس، منتقداً عدم وجود حمامات ودورات مياه في بعض المدارس.

وأعربت إحدى السيدات عن أملها في أن يكون العام الدراسي الحالي أفضل من سابقه، داعية إلى توفير وسائل تعليمية حديثة لتنمية قدرات الطلاب.

تطوير التعليم

لجنة التربية والتعليم أوضحت من جانبها أنّها تعمل وبشكل حثيث على تطوير العملية التعليمية والتربوية من خلال بناء مدارس جديدة وإدخال طرق حديثة في التعليم، حسبما ذكر مسؤول التوجيه التربوي فيها إسماعيل الأحمد.

وقال الأحمد إنهم قاموا ببناء 6 كتل مدرسية في مدينة الرقة وريفها، نظراً للإقبال المتزايد على المدارس.

وأوضح الأحمد أن اللجنة افتتحت مدرسة الرشيد الابتدائية ومدرسة البتاني ومدرسة الرشيد الإعدادية داخل المدينة، وفي الريف تم افتتاح 3 مدارس أيضاً.

وأكد الأحمد أنهم يسعون إلى تطوير مستوى التعليم من خلال الاجتماعات المكثفة مع هيئة التربية التي تتناول مستوى التعليم في كافة المراحل وتطويره، واعتماد نظام التقييم العالمي الحديث، وإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمدرسين.

وأجرت اللجنة جولات في أسبوع الدوام الإداري الذي انطلق في 3 أيلول الجاري وأشرفت على تنظيف الصفوف وتسجيل الطلاب المستجدين مع ترحيل طلاب الصف الرابع إلى الحلقة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى