أخبار

دورة في أساسيات الموارد البشرية لعشرين شاباً وشابة في الرقة

يستفيد 20 شاباً وشابة من دورة في أساسيات الموارد البشرية تنفّذها منظّمة “إنماء” في مدينة الرقة، بالتعاون مع منظمة “أطلس” للإغاثة والتنمية.

الشباب أوضحوا أنّهم استفادوا من الدورة على الرغم من عدم انتهاء التدريب الذي يأملون أن يساعدهم في الحصول على فرصة عمل.

وتستهدف التدريبات الشباب والشابات العاطلين عن العمل، وعددا من ذوي الهمم وبعض الفئات المهمشة في المجتمع.

ويتناول التدريب عدة محاور، أهمها “كيفية التعيين في المنظمات وإعداد السجلات مع استخدام برنامج الاكسل الذي يساعد مسؤولي الموارد البشرية”.

وقال مدير المشروع، محمد الحسن، إن الهدف من هذه الدورة هو تطوير مهارات المشاركين بشكل أوسع حول عمل قسم الموارد البشرية في المنظمات غير الربحية.

كما يتم تدريب المشاركين على طريقة اختيار السيرة الذاتية التي تتناسب مع المناصب الوظيفية التي يتم الإعلان عنها، وتقوية نقاط الضعف التي تحول دون نجاح الشباب والشابات في الحصول على فرص عمل، وفق ما ذكر الحسن.

كما تعمل المنظمة على تطوير القدرات والمهارات الفنية والتقنية لديهم في مجال إدارة الموارد البشرية، ليتمكنوا من التقدم إلى فرص العمل سواء في القطاع العام أو الخاص أو المنظمات.

الشباب من جانبهم وعلى الرغم من الأيّام القليلة التي تدربوا فيها حتى الآن، إلا أنّهم لاحظوا بعض الفرق وزيادة في المعلومات بخصوص إعداد السيرة الذاتية وغير ذلك من المجالات.

وقال أحد المتدربين إن التدريب مهم بالنسبة له حيث اكتسب مهارات جديدة على برنامج الإكسل وآلية التوظيف.

وأضافت إحدى المتدربات أنها تتمنى الحصول على شهادة اتباع دورة لمساعدتها في الحصول على وظيفة.

وانطلقت الدورة بداية الأسبوع الماضي على أن تستمر لشهر، يحصل في نهايتها المشاركون على شهادة اتباع دورة على أمل أن تساعدهم في الحصول على فرصة عمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى