أخبار

استمر لـ 3 أيام.. اختتام المهرجان الأدبي الأول في الرقة

اختتم اليوم الخميس المهرجان الأدبي الأول الذي أطلقته هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، في مدينة الرقة، والذي استمر لثلاثة أيام.

وأقيم المهرجان في مركز الرقة الثقافي، وضم 3 أنواع من الأجناس الأدبية، الشعر والرواية والقصة القصيرة ومجموعة من المحاضرات التي قدمها أدباء من شمال شرق سوريا.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الثقافة، مرهف الفهد، إن خلق التجانس بين تلك الأنواع الأدبية ومثقفي شمال شرق سوريا هو هدف رئيسي للمهرجان.

وأضاف الفهد، أن المهرجان يهدف إلى جمع الثقافات والمشاركات الأدبية على مستوى شمال شرق سوريا، وخلق تجانس بينها، ورفع السوية وإعطاء فرصة للأدباء الصاعدين لتقديم أعمالهم.

وأشار الفهد، إلى أن المهرجان سيكون بادرة لتطوير الثقافة في شمال شرق سوريا، حيث ستتم إقامة هذا المهرجان بشكل دوري خلال السنوات القادمة.

الأدباء والحضور أشادوا بالمهرجان وسط آمال بعودة الرقة والمنطقة إلى سابق عهدها الثقافي مع تمازج أكثر.

وأكد الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في الرقة، عبد الرحمن الأحمد، أشن الرقة كانت إحدى عواصم الثقافة في سوريا، معرباً عن أمله في أن يكون هذا المهرجان خطوة أولى في سبيل عودتها إلى ما كانت عليه.

وتم تقسيم المهرجان إلى ثلاثة أيام، تم تخصيص الأول للشعر، والثاني للقصة القصيرة، والثالث للرواية، وتم تكريم الأدباء في ختام المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى