أخبار

لجنة الصحة في الرقة تعد باتخاذ إجراءات لتوحيد أسعار الأدوية

وعدت لجنة الصحة في الرقة باتخاذ بعض الإجراءات للحد من ارتفاع أسعار الأدوية وتفاوتها بين الصيدليات والمستودعات وذلك إثر شكاوى عديدة تقدّم بها الأهالي بهذا الخصوص.

وقد يختلف ثمن علبة الدواء إلى الضعف بين صيدلية وأخرى ما يدفع سكان الرقة للبحث عن الصيدلية الأرخص ثمناً، خاصة مع ارتفاع سعر الأدوية بشكل عام خلال الآونة الأخيرة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن على لجنة الصحة تشديد الرقابة بشكل أكبر على الصيدليات من حيث تفاوت الأسعار واحتكار الأصناف المقطوعة.

وذكرت إحدى السيدات أن كل صيدلية تبيع بالسعر الذي تراه مناسباً، دون وجود رقابة من الجهات المعنية لحل المشكلة.

لجنة الصحة أشارت من جانبها إلى أنّها تجري جولات رقابية على الصيدليات وأغلقت مؤخّراً ثلاث منها في المدينة نتيجة وجود مخالفات.

وأوضح مدير مكتب الرقابة الدوائية في اللجنة الدكتور عبد الله الخليل، إنهم بصدد تنفيذ بعض الإجراءات التي ستخفف على السكّان بداية الشهر المقبل.

وأشار الخليل إلى أن هذه الفترة حرجة وصعبة جداً بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، مشيراً إلى أن التفاوت في سعر الأدوية يعود إلى استيرادها بالدولار.

وأكد الخليل أنهم سيقومون بتجهيز لوائح وبروشورات من مستودعات الأدوية، لتوحيد الأسعار في صيدليات الرقة.

وتأتي الأدوية في الغالب إلى شمال شرق سوريا من مناطق النظام الذي زاد الأسعار مؤخّرا بنسبة 70% تقريباً، لكنه أعفى المواد الداخلة في صناعة الأدوية من الرسوم الجمركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى