أخبار

جلسات حوارية في الرقة ودير الزور والحسكة لإشراك الفلاحين باتخاذ القرار

تنفذ لجنة “المشاركة والشفافية” مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية تخص المجال الزراعي في مدن الرقة ودير الزور والحسكة وذلك ضمن مشروع “إصلاح الحكم المحلي” الذي تشرف عليه منظمة “إمباكت” الدولية.

وقامت المنظمة بتشكيل اللجنة وإعطائها تدريبات حول بناء القدرات ومنهجيات البحث والمساءلة المجتمعية، لتعقد سلسلة من الجلسات مع هيئات الزراعة والجمعيات الفلاحية والإعلاميين.

وناقشت الجلسات عدة قضايا بالمجال الزراعي مثل تسعيرة القطن والخطة الزراعية للموسم القادم وأثرها على الفلاحين.

وقال عضو اللجنة في الرقة، بشار الكراف، إن الهدف من هذه الجلسات تحقيق المشاركة المحلية المجتمعية المدنية لجميع فئات المجتمع بالقرارات الصادرة عن لجان وهيئات الزراعة في شمال شرق سوريا.

وأشار الكراف إلى أن الجلسات تحرص على مشاركة الفلاحين والمجتمع المدني والمجتمع المحلي بتلك القرارات، التي تنعكس إيجاباً على تحسين القطاع الزراعي في المنطقة.

الفلاحون من جانبهم طالبوا أن تكون هذه النقاشات مجدية وتعود بالفائدة لتحسين القطاع الزراعي بالمنطقة متمنين ان يكون لها تطبيق في الموسم الحالي.

وقال أحد المشاركين في الجلسات لبيسان اف ام إن على الجهات المعنية تأمين مزيد من الدعم للفلاحين وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأشار مشارك آخر إلى أن معظم المشاريع في المنطقة يجب أن تكون في القطاع الزراعي لأن الفلاحين بحاجة للدعم بهدف تطوير الزراعة.

وتسعى اللجان لعقد جلسات أخرى حول مناقشة زراعة النباتات العطرية في المنطقة كبديل عن الزراعات التقليدية كالشعير والذرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى