أخبار

ترحيب شعبي بعد تزويد التحالف الدولي مشفى الشدادي جنوب الحسكة بمعدات طبية

قدم فريق الشؤون المدنية التابع للتحالف الدولي الأسبوع المنصرم، معدات طبية لمشفى الشعب في بلدة الشدادي، جنوبي الحسكة، حيث رحب السكان بهذه الخطوة التي جاءت لتخفيف المعاناة عنهم وسط مطالب بزيادة الخدمات الطبية.

وتم تزويد المشفى بأجهزة للتصوير الشعاعي والتعقيم والتنظير وحاضنات الأطفال مع أجهزة غسيل الكلى ومعدات لغرفة العمليات.

وأشارت لجنة الصحة في الجزيرة إلى أن العمل جاء ضمن خططها للعام الجاري من أجل النهوض بالواقع الصحي.

وقال نائب الرئاسة المشتركة للجنة، يوسف أحمد، إنهم قاموا سابقاً بتفعيل بعض الأقسام في مشفى الشعب بالشدادي مثل قسم الأطفال وقسم النسائية وقسم الداخلية، بالإضافة إلى قسم الإسعاف على مدار 24 ساعة.

وأضاف أحمد، أن خطة لجنة الصحة في الجزيرة تقتضي استكمال افتتاح بقية الأقسام في المشفى، ومنها قسم العمليات والأشعة والحواضن.

السكان الذين كانوا يضطرون للسفر لمسافات طويلة إذ لا يوجد في الشدادي مراكز طبية عامة غير هذا المشفى، رحبوا بالأمر الذي سيأتي بالفائدة عليهم.

وقال عدد من الأهالي لبيسان اف ام إنهم كانوا يضطرون للسفر إلى الحسكة ما يزيد من الأعباء على المرضى، حيث كان مشفى الشدادي يقتصر للكثير من الخدمات.

وأضافت إحدى السيدات أن تزويد المشفى بالمعدات خطوة ضرورية، لا سيما في ظل وجود ضعف بالكادر الطبي والمخابر، مشيرة إلى أنها كانت تضطر لاصطحاب والدتها المريضة إلى مشفى العزيزية في مدينة الحسكة، بسبب ضعف الخدمات في مشفى الشدادي.

وافتتحت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، مشفى الشدادي العام الفائت، بعدما تعرضت البنية التحتية للكثير من الدمار أثناء الحرب وكان يفتقر للكثير على الرغم من أنّه يخدم نحو 350 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى