أخبار

تحسن جودة الخبز المدعوم في الطبقة بعد زيادة الرقابة على الأفران

شهدت منطقة الطبقة تحسنا ملحوظاً في جودة الخبز المدعوم بعد إجراءات اتخذتها الجهات المعنية، ما دفع السكان لعدم الاعتماد الكبير على الخبز السياحي الذي وصل سعر الكيلو الواحد منه لسبعة آلاف تقريباً.

وتم تكثيف جولات الرقابة من قبل الضابطة التموينية في مديرية حماية المستهلك في الطبقة والمنصورة والجرنية، حيث تم التركيز على جودة الرغيف والوزن والنظافة مع جودة الطحين بحد ذاته.

وقال الرئيس المشترك للمديرية، عيسى الحسن، إن هذه الجولات جاءت بنتائج إيجابية، كما تم التعاقد مع مطحنة خاصة لتخفيف الضغط عن المطحنة المركزية وإنتاج طحين أكثر جودة ضمن المواصفات والشروط المطلوبة.

وأكد الحسن أنهم سيواصلون متابعة إنتاج الخبز لتحسين جودته أكثر، وفرض أشد العقوبات والغرامات على الأفران المخالفة.

الأهالي من جانبوا أكدوا أنّ التحسن كان واضحاً على الخبز في الفترة الماضية آملين الاستمرار في ذلك لكن لازالوا يعانون من مشكلة أخرى تتمثل بنقص مخصصات الخبز.

وقالت إحدى السيدات إن جودة الخبز كانت سيئة للغاية ولا يصلح للاستهلاك، مشيرة إلى أن التحسن كان ملحوظاً، وأعربت عن أملها في استمرار ذلك.

وأضاف مواطن آخر أنهم كانوا يضطرون لشراء الخبز السياحي بسبب رداءة الخبز المدعوم، أمّا الآن فهم يقومون بشراء الخبز المدعوم بعد تحسن جودته.

وفي اجتماعه الأخير بالرقة؛ قرر المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا زيادة مخصصات الفرد من الخبز المدعوم بعد أن كان العام الحالي وفيراً بموسم القمح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى