أخبار

دورة محو أمية لـ 7 سيدات في مكتب وقف المرأة الحرة بالطبقة

تستفيد 7 سيدات من دورة محو الأمية التي يقيمها مكتب وقف المرأة الحرة في مدينة الطبقة، حيث بدأت النساء بتعلم الأحرف، وأعربن عن أملهن في أن يتمكن من مساعدة أبنائهن في التعليم.

وهذه الدورة هي الثانية التي يقيمها المكتب في مركزه، وكان له قبل ذلك دورات مماثلة في مخيم المحمودلي شمال المدينة.

وقالت الإدارية في المركز، رقية الأحمد، إن برنامجهم التدريبي يستهدف جميع السيدات ولا يقتصر على محو الأمية، إذ لديهم دورات في مجالات أخرى.

ودعت الأحمد السيدات اللواتي يرغبن في اكتساب مهارات جديدة بالتسجيل لدى الوقف، مؤكدة أن المكتب لديه دورات في مجالات التمريض، والإسعافات الأولية، والخياطة، والكوافيرا.

السيدات من جانبهن رحبن بالدورة خاصّة أنّها جاءت في ظل ضغوطات تعانيها النساء وكثرة التعلم عبر وسائل التواصل ودون معرفة القليل من القراءة لا يمكن مساعدة الأطفال.

وقالت إحدى المتدربات في دورة محو الأمية إن هذه الدورة ضرورية لهن ليتمكن من تعليم أطفالهن في المدارس، مشيرة إلى أن معرفة القراءة والكتابة أمر ضروري في مختلف مجالات الحياة.

وقالت سيدة أخرى إنها تحب التعلم منذ الصغر، لكن والدها لم يكن يسمح لها بالذهاب إلى المدرسة، مضيفة أنها كونت أسرة وأطفال وترغب في تعليمهم بشكل جيد.

ويعتزم المكتب افتتاح دورات حاسوب ولغة انجليزية للمستويات والمحادثة خلال الأسبوع الجاري ويدعو الراغبات بالتسجيل في مقره الكائن مقابل دوار الشرطة العسكرية بمدينة الطبقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى