أخبار

توزيع 30 حاوية قمامة في الحسكة لحل مشكلة انتشار القمامة في الشوارع

وزّعت بلدية الشعب في مدينة الحسكة 30 حاوية كبيرة لجمع النفايات قرب المنصفات والطرق الرئيسية، بينما رحب السكان بالعمل، وطالبوا بتوزيع المزيد من الحاويات.

وأوضحت البلدية أن العمل يهدف إلى المحافظة على المظهر الجمالي ونشر ثقافة النظافة، خاصّة أن بعض المواطنين يلقون الأوساخ على منصفات الطرق وفي زوايا الحدائق العامة.

وقال مسؤول قسم النظافة في البلدية، سعد شيخ عثمان، إنهم يأملون من الأهالي الالتزام بساعات وأماكن وضع القمامة.

وأضاف عثمان أن آليات تفريغ حاويات القمامة يبدأ عملها من الساعة 6 صباحاً، وينتهي في الواحدة ظهراً، كما يوجد دوام مسائي من الساعة 6 مساءً وحتى الواحدة ليلاً.

الأهالي من جانبهم أوضحوا أن نشر الحاويات يقيهم من انتشار الروائح الكريهة وما تسببه من أمراض، آملين توزيع المزيد منها داخل المدينة.

وقالت إحدى السيدات إن السكان يقومون برمي القمامة في الشوارع وعلى منصفات الطرق بسبب قلة عدد الحاويات في المدينة، حيث يتم تخصيص حاوية واحدة لكل ثلاث أو أربع حارات.

وأضافت أن ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى انتشار روائح كريهة من القمامة ما أدى لانتشار الأمراض خاصة بين الأطفال.

وقال مواطن آخر إن على البلدية إفراغ الحاويات مرة أو مرتين في اليوم لأن عمل النباشين يؤدي إلى تناثر القمامة إلى خارج الحاوية.

وتعتزم البلديّة زيادة عدد الحاويات وتوزيعها في الأحياء الرئيسة داخل المدينة بحيث يصل عدد الحاويات الجديدة لنحو 50 حاوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى