أخبار

مبادرة في الطبقة لدمج سيدات خرجن مؤخراً من مخيم الهول

استفادت 40 سيدة في الطبقة، بينهن نساء خرجن مؤخراً من مخيم الهول، من مبادرة نفّذتها منظّمة “كيو آر دي” في المدينة بهدف تحقيق الدمج المجتمعي.

وتم تقسيم المبادرة إلى مرحلتين، الأولى ضمّت 20 امرأة 8 منهن من المجتمع المضيف، فيما ضمّت الثانية 20 امرأة أيضاً وكانت 5 منهن من المقيمات داخل المدينة.

وأبرز ما تم تقديمه والنقاش حوله هو أنشطة الدعم النفسي ومحاولة تقريب وجهات النظر والأفكار بين السيدات المقيمات والعائدات من مخيم الهول.

وقالت مدربة الدعم النفسي في المبادرة، نور خالد، إنهم قاموا بالتركيز على التفاعل والانسجام وتنمية روح الفريق وتعزيز مهارات التواصل.

وأشارت المدربة إلى أن المبادرة تهدف إلى إعادة الدمج والتماسك المجتمعي بشكل صحيح.

السيدات من جانبهن أوضحن أن التدريبات والأنشطة كان لها أثر على قدرتهن على التواصل والسيطرة على بعض المشاعر التي كانت تنتابهن.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إن الدورة شملت إرشادات حول التعامل مع الآخرين ومع الأطفال في المنزل والتفاهم والصبر على مصائب الناس، وتبادل الدعم.

وأضافت سيدة أخرى أنها تلقت نصائح بالتقليل من الغضب وردّات الفعل لعدم إلحاق الأذى بالأطفال في المنزل، معربة عن أملها في تعميم فكرة المبادرة على النساء.

ونفّذت المنظمة في وقت سابقاً ورشة تدريبية عن صناعة المعجنات السورية حضرتها 23 سيدة أغلبهن خارجات من مخيّم الهول، لمساعدتهن في فتح مشاريع صغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى