أخبار

تصدر الثبوتيات مجاناً.. إشادة بعمل مديرية التوثيق المدني في دير الزور

يراجع نحو 100 شخص يومياً مديرية التوثيق المدني في منطقة المعامل بالريف الغربي لدير الزور لاستصدار ثبوتيات جديدة او بدل مفقودة، للاستفادة منها في الحياة اليومية.

وتستقبل المديرية جميع أهالي دير الزور ممن قيودهم ضمن الأراضي التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا لمنحهم الثبوتيات اللازمة، سواء التي فقدوها خلال الحرب، أو المستصدرة حديثاً.

وقال الرئيس المشترك للمديرية، عواد المحيمد، إنهم يعملون على توثيق الثبوتيات الرسمية الموجودة لدى السكان، للعمل على قاعدة بيانات تتم أرشفتها بشكلين إلكتروني وورقي.

وأضاف المحيمد لبيسان اف ام، أنهم يقومون بمنح السكان بطاقة أسرية أو بيان عائلي، ويتم تسجيل الولادات والوفيات وعقود الزواج وما شابه ذلك.

كما يتم منح قيود مدنية التي تقدم للإدارة الذاتية فيما يتعلق بموضوع الوظائف، وفق ما ذكر المحيمد، مضيفاً أن جميع الإجراءات ضمن المديرية تكون مجانية.

وأكد المحيمد، وجود تعاون وثيق بين لجنة الداخلية ومديرية التوثيق المدني، مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بتقديم كافة التسهيلات.

الأهالي من جانبهم أوضحوا أن الحصول على هذه الوثائق يتم بسهولة وفق آليّة محددة ويساعدهم ذلك في الحصول على مستحقاتهم سواء من الدعم الرسمي أو من المنظمات.

وقال أحد المراجعين لمديرية التوثيق المدني في حديثه لبيسان اف ام، إنه تمكن من الحصول على الأوراق المطلوبة لمعاملته خلال ساعة واحدة.

وأشار إلى أنه تسلم دفتر عائلة لاستخدامه في مختلف المجالات، خاصة في الحصول على مخصصات المازوت والخبز والمعونات.

وتم افتتاح المديرية في آذار من السنة الفائتة، وفي كانون الثاني من العام الجاري تم إنشاء مركز جديد في هجين كبرى مدن شرق دير لزور لتسهيل الأمر على الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى