أخبار

الرقة.. سيدات خرجن من مخيم الهول يفتتحن مشغلاً في شارع القطار

استفادت 10 سيدات نصفهن عائدات من مخيم الهول في الحسكة الذي يضم عوائل منتسبي داعش، من مبادرة “جسور الأمل” التي نفّذتها منظّمة التعاون الأهلي في الرقة.

وتهدف المبادرة بشكل رئيسي إلى إعادة الدمج والحماية للسيدات اللواتي خرجن من مخيّم الهول مع المجتمع المحلي في ظل التمييز الذي تعانيه بعضهن.

كما تسعى المبادرة إلى ضمان انخراط السيدات في السوق المحلية، عبر إقامة تدريبات مهنية، وفق ما ذكر المدير التنفيذي للمنظمة حسين الحسن.

وقال الحسن لبيسان اف ام إن المبادرة تضمنت جلسات حوارية وتدريبات للأرضية المشتركة، وتدريبات على إدارة المشاريع الربحية، وتدريبات مهنية على الخياطة النسائية.

وفي نهاية المبادرة تم تسليم عدة كاملة لمشغل الخياطة بشكل جماعي للسيدات المستفيدات، اللواتي قمن بافتتاح ورشة خياطة في شارع القطار، على أن يظل تحت إشراف المنظمة لمدة 6 أشهر.

وأعربت المستفيدات عن فرحتهن بهذه المبادرة التي أكسبتهن مهنة تساعدهن في إعالة أسرهن في ظل الظروف المعيشية الصعبة خاصّة مع غياب المعيل.

وقالت إحدى السيدات إنها تعلمت مهنة الخياطة من خلال التدريبات، معربة عن شكرها للمنظمة على توزيع المعدات والمستلزمات التي مكنتها من دخول سوق العمل وتأمين دخل مادي.

وقالت سيدة أخرى إن المبادرة ساعدتها إلى حد بعيد، وباتت تعمل بشكل منتظم من خلال ورشة الخياطة التي تم افتتاحها.

وبدأت المبادرة مطلع أيّار المنصرم، واستمرت لثلاثة أشهر وتؤكّد المنظمة جاهزيتها لتقديم الاستشارات للسيدات خلال عملهن في السوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى