أخبار

“غير عادل ومناقض للواقع” الإدارة الذاتية تنتقد تصريحاً للخارجية الأمريكية حول عفرين

انتقدت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، أمس الجمعة، تصريح الخارجية الأمريكية الذي اعتبرت من خلاله أن عملية ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا إلى عفرين “لا تشكل عملية تغيير ديموغرافي”.

وقال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، بدران جيا كرد، إن هذا التصريح “غير صحيح وهو موقف سياسي وغير عادل ومناقِض للواقع”.

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر، أن هذا الموقف “يُساهِم في خلق المزيد من تعقيد الأوضاع في تناغم واضح مع المطالب التركية”.

وأكد أن الإدارة الذاتية تشدد على ضرورة “العودة الآمنة والكريمة لجميع السوريين إلى مناطقهم الأصلية التي هُجِروا منها طيلة أكثر من عشر سنوات”.

واعتبر أن “ما تُمارسه تركيا اليوم بحق السوريين من خلال تهجيرهم قسراً، هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، ولحقوق اللاجئين”.

ودعا المسؤول في الإدارة إلى “اتخاذ موقف رادع تجاه الممارسات التركية هذه، وإيقاف عمليات التغيير الديموغرافي في عفرين، وكذلك وضع حد للقصف المستمر الذي تقوم به المُسيرات  التركية على المناطق الآمنة، وهو ما يتسبب في إشاعة حالة من اللااستقرار ، ودفع المدنيين إلى ترك مناطقهم والهجرة الى الخارج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى