أخبار

طالت الخبز والغاز والرواتب.. الإدارة الذاتية تصدر قرارات هامة تعرف إليها!

أصدر المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء، جملة من القرارات الهامة خلال جلسته الاستثنائية رقم 81 التي عقدت بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس وأعضائه في الإدارات الذاتية والمدنية.

واختتم المجلس جلسته بعدة مخرجات أبرزها “زيادة مخصصات الخبز لكل فرد بنسبة 25% ومضاعفة المخالفات التموينية على الجودة والوزن وفق الاحصائيات المقدمة من الإدارة العامة للإحصاء خلال شهر من تاريخه”، وفق ما نقل الموقع الرسمي للإدارة الذاتية.

كما قرر المجلس “توزيع غاز البوتان المنزلي بشكل شهري وليس كل ثلاثة أشهر كما هو عليه حالياً“.

وقرر المجلس “تكليف هيئة المالية بإجراء دراسة لزيادة الرواتب والأجور للعاملين في الإدارة الذاتية بما يتوافق مع الموازنة العامة“.

ومن القرارات الهامة أيضاً “زيادة مخصصات الزراعة المروية من مادة المازوت بنسبة 20% وتحسين الجودة”، إضافة إلى “توزيع مخصصات السيارات بشكل شهري وليس بشكل أسبوعي أو نصف شهري كما هو عليه حالياً”.

وقرر المجلس “تشديد الرقابة التموينية ومنع الاحتكار ومراقبة أسعار الأدوية وأجور الأطباء والمشافي” و”الحد من صلاحيات شركة تطوير المجتمع الزراعي وشركة نيروز وإخضاعها للرقابة والمتابعة”.

وتضمنت الجلسة قراراً بـ “تشديد الرقابة الأمنية والقضائية للحد من انتشار المخدرات”، و”إصلاح الطرقات العامة”، و”الحد من الهجرة من خلال توفير فرص العمل ودعم المشاريع الصغيرة”.

كما قرر المجلس “التركيز على المتابعة والإشراف من المجالس التشريعية والمجلس العام ومحاسبة الفاسدين”، و”تشكيل لجان من المجالس التشريعية في الإدارات الذاتية والمدنية لمتابعة أعمال دائرة المحروقات والمطاحن والأفران وتقديم تقاريرها خلال شهر من تاريخه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى