أخبار

إنتاج الرقة من القمح هذا العام يتجاوز 176 ألف طن

تجاوز إنتاج القمح ضمن مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا في الرقة هذا العام 176 ألف طن، بحسب الإحصائية الصادرة عن شركة تطوير المجتمع الزراعي في الرقة.

وقال الرئيس المشترك للشركة، أحمد العلي، إن المراكز التي ماتزال مفتوحة لاستلام القمح من المزارعين هما مركز “خس عالج” في المنطقة الشرقية، ومركز “شنينة” في المنطقة الشمالية.

وأوضح العلي، أنه تم استلام الكمية بشكل شبه كامل من المزارعين عن طريق المناشئ الصادرة عن لجنة الزراعة والري، بحسب تسجيل مصور نشره المجلس المدني.

وأضاف أنه تم استلام أكثر من 176 ألف طن عبر 6 مراكز دكمة، بالإضافة إلى مراكز المشول التي تم افتتاحها بعد امتلاء مراكز الدكمة.

ولفت العلي إلى أن مراكز المشول كانت في مناطق “خس عالج” و”شنينة” و”الرافقة”، حيث تم استلام القمح من المزارعين بأكياس الخيش.

وأشار العلي إلى أنهم يعملون حالياً على تدقيق الفواتير وإرسالها إلى الإدارة العامة وتوجيهها إلى المالية ومكتب النقد والمدفوعات من أجل دفع مستحقات الفلاحين.

يشار إلى أن هيئة الزراعة والري في شمال شرق سوريا أعلنت في وقت سابق الأسبوع الماضي أنه سيتم إغلاق جميع مراكز استلام القمح في شمال شرق سوريا بتاريخ 31 تموز الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى