أخبار

فريق الاستجابة الأولية في الرقة يكشف عدد حالات الغرق خلال شهر تموز

انتشل فريق الاستجابة الأولية بالرقة خلال الشهر الحالي 6 أشخاص غرقوا في نهر الفرات، رغم التحذيرات التي أطلقها مراراً بشأن خطورة السباحة في النهر.

وتكثر حالات الغرق في الرقة خلال فصل الصيف، لا سيما في منطقة بين الجسرين القديم والجديد، والتي يقصدها السكان هرباً من درجات الحرارة المرتفعة.

ومع دخول فصل الصيف كثف فريق الاستجابة الأولية من دورياته على النهر في محاولة لمراقبة أكبر مساحة ممكنة، فضلاً عن وجود نقاط ثابتة للغواصين.

وقال مشرف قسم الغواصين في الفريق، محمود عبدو، إن على مرتادي النهر الابتعاد عن السباحة في المياه الجارية وفي المناطق العميقة.

وأضاف أنه يجب الابتعاد عن التوغل داخل النهر بسبب وجود تيارات قوية وحفر ودوامات تؤدي إلى الغرق.

وأكد عبدو أنه يجب عدم الذهاب للسباحة بشكل فردي، وتجنب الذهاب في فترة الذروة بين الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً، والوقاية من ضربات الشمس.

لا بديل عن نهر الفرات

سكّان في الرقة أشاروا من جانبهم إلى أنّهم يذهبون إلى النهر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود بدائل لديهم، مطالبين بزيادة النقاط الثابتة للغواصين.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه يذهب إلى النهر للتخفيف من حر الصيف، في ظل انقطاع الكهرباء، مؤكداً أنه يحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المكان الخطر في السباحة.

وأعربت إحدى السيدات عن أملها في زيادة عدد الغواصين والمنقذين على ضفاف نهر الفرات، معتبرة أن مفرزة واحدة أو مفرزتين هو عدد غير كافٍ.

ويؤكّد الفريق أنّه يعمل حالياً وفق إمكاناته المتوفّرة، مشدداً على ضرورة التواصل معه في الحالات الطارئة بالسرعة القصوى على الرقم 0934178891

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى