أخبار

جلسات توعوية في الرقة حول مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع

حضر عدد من أهالي الرقة محاضرات توعوية حول مخاطر المخدرات تعقدها أكاديمية لجنة الصحة بالرقة في مجالس الشعب المحلية داخل المدينة وسط آمال بإيجاد حلول جذرية ليتمكن الشباب من الابتعاد عن هذه الآفة.

ومنذ بداية العام الحالي كثّفت أكاديمية لجنة الصحة محاضرات التثقيف الصحي حول المخدرات كونها آفة متجددة لا يمكن القضاء عليها إلا بزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع.

وأقيمت سلسلة الندوات في مجالس منها هيلين جودي، ومصطفى النكزي، وغيرها من المجالس داخل المدينة.

وقال رئيس قسم البرامج التثقيفية في اللجنة علي الشيخ حسن، إن الجلسات تناولت موضوعات عن نشأة المخدرات وأسباب انتشارها وإقبال الشباب على تعاطيها.

وأضاف حسن أن الجلسات أوضحت أضرار المخدرات على الصعيد الشخصي وعلى الصعيد المجتمعي، وكيفية القضاء على هذه الآفة، وإقناع المدمنين في اللجوء إلى المصحات التي تساعده في الإقلاع عن المخدرات والشفاء منها.

المطالبة بخطوات عملية

الأهالي من جانبهم أثنوا على هذه الجلسات مطالبين بإشغال الشباب والأخذ بهم في الاتجاهات الصحيحة لإبعادهم عن هذه الآفة وفق خطوات عملية.

وقال أحد المشاركين إن على الجهات المعنية توفير فرص عمل للشباب لإشغالهم عن اللجوء إلى مثل هذه الظواهر.

بينما تساءلت إحدى السيدات عن جدوى هذه الجلسات في حال عدم وجود حل جذري لظاهرة المخدرات والقضاء عليها، داعية إلى إقامة مبادرات للحد من تعاطي المخدرات.

وتأمل اللجنة أن ينقل المثقِّفون الصحيون المعلومات التي تلقّوها في المحاضرات إلى غالبية السّكان، خاصة أولئك الذين لم تصلهم البروشورات التوعوية التي تم توزيعها خلال الجلسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى