أخبار

شبان في الرقة يتطوعون لتوزيع الثلج على مخيمات في محيط المدينة

حصل بعض سكّان المخيمات العشوائية في محيط مدينة الرقة على قوالب ثلج وزّعها متطوعون من أبناء المدينة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأثنى قاطنو المخيمات على هذه الخطوة آملين زيادة هذه المبادرات في ظل غلاء أسعار الثلج.

وتم إطلاق المبادرة تحت عنوان “صيف الخير” عبر الفيسبوك من قبل مجموعة من الناشطين الذين قاموا بجمع التبرعات من أهل الخير وشراء الثلج لتوزيعه على النازحين في المخيمات.

وقال المتطوع في المبادرة أحمد الحسين لبيسان اف ام إنهم وزعوا في مخيم “سهلة البنات” 150 قالب ثلج، وبعد ذلك تم توزيع الثلج في المخيمات العشوائية بريف الرقة.

ومن المخيمات التي تم التوزيع فيها، مخيم “كسرة سرور” وغيره من المخيمات الأخرى.

وأوضح الحسين، أن العديد من شباب الرقة تطوعوا في هذه المبادرة، منهم من تبرع بالمال ومنهم من تبرع بالآليات ومنهم من تبرع بالجهد.

مبادرة واحدة لا تكفي

أهالي المخيمات شددوا من جانبهم على ضرورة تكثيف مثل هذه المبادرات، فواحدة لا تكفي لا سيّما أنّ الكثير منهم لا يستطيع شراء قوالب الثلج نتيجة ارتفاع أسعارها.

وقالت إحدى السيدات القاطنات في المخيمات، إن الكهرباء لا تصلهم، مطالبة الجهات المعنية بتوصيل الكهرباء للمخيمات لتأمين المياه الباردة في الصيف.

وقال نازح آخر إن مبادرة واحدة ليست كافية، ويجب أن تكون هناك مبادرات دورية، مضيفاً أن سعر قالب الثلج الواحد وصل إلى 10 آلاف ليرة، وهو خارج استطاعتهم المادية.

ويحاول المجلس المدني في الرقة جمع سّكان المخيمات العشوائية التي يبلغ تعدادها نحو 58 مخيماً في تجمعات نظامية من أجل تسهيل إيصال المساعدات لهم في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى