أخبار

منظمة ماري تسعى لتفعيل حق إجازة الأمومة للنساء العاملات شمال شرق سوريا

حضر ناشطون وناشطات وممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية جلسات حوار عقدتها منظّمة ماري في شمال شرق سوريا حول المشاكل التي تعانيها النساء كمتابعة لمشروع “تضخيم أصوات النساء”.

وتهدف المنظمة إلى تمكين ودعم القيادات النسائية، من خلال المشروع الذي نفذت مرحلته الأولى الشهر الماضي في الرقة والحسكة ودير الزور.

وبعد ذلك أطلقت المنظمة حملة “فرص للجميع” التي تنفذ حالياً وتطرح قضية عدم حصول النساء على فرص عادلة للعمل.

وقالت مسؤولة المشروع، زهور البصير، إن المنظمة تسعى لإضافة وتفعيل بنود في سياسات العمل، تضمن للمرأة العاملة الحق في الحصول على إجازة أمومة مدفوعة الأجر، سواء في منظمات المجتمع المدني أو المؤسسات الأخرى.

وحددت المنظمة المعوقات والتحديات التي تواجه السيدات في أماكن عملهن بسبب سياسات العمل المتبعة حالياً، من خلال جلسات حوارية تم عقدها في الرقة والحسكة ودير الزور.

السيدات من جانبهن ومن حضرن الجلسات أشدن بالمواضيع التي تم طرحها، لكن ذلك يبقى مجرد نقاش ولا يمكن البناء عليه إلا أن كان له أثر على حياتهن.

وقالت إحدى المشاركات إن نجاح الحملة يقاس على أرض الواقع من خلال النتائج الملموسة، في حين اعتبرت سيدة أخرى أن هذه الجلسات تساهم في إيجاد الحلول لزيادة مشاركة المرأة.

وتعتزم ماري رفع حلول مقترحة للتحديات التي تواجه النساء إلى الجهات المعنية، وأبرزها تطوير سياسات العمل بما يناسب الوضع الأسري للنساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى