أخبار

بلديات الخط الشرقي لدير الزور ترفض الخطة الخدمية المقدمة من هيئة البلديات

يعاني سكّان الريف الشرقي لدير الزور من تردّي الخدمات بشكل عام، بينما أوضح مجلس المنطقة الشرقية أن بلديات المنطقة رفضت الخطة المقدمة من هيئة البلديات العامة في دير الزور لأنها لا ترقَ لتطلعات السكان.

ولم ير السكان حتى الآن مشاريع خدمية كبيرة، خلال عام 2023، على الرغم من تجاوز منتصف العام، وإطلاق وعود من الجهات المعنية لتنفيذ مشاريع تأهيل طرقات أو شبكات مياه وصرف صحي.

وقال أحد المواطنين إن العديد من الطرقات متضررة وبحاجة إلى إصلاح، كما أن المياه لا تصل إلى الكثير من المناطق، في حين أن الجهات الخدمية لم تقدم مشاريع كبيرة منذ أكثر من عام، على حد قوله.

رفض الخطة الخدمية

لجنة الخدمات في مجلس المنطقة الشّرقية من جانبها عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعات مع بلديّات المنطقة استجابة لشكاوى الأهالي لكنّها لم تستطع تلبية المطالب لوجود معوقات، حسبما ذكر رئيس مكتب الخدمات محمد العقلة.

وقال العقلة لبيسان اف ام إن هيئة الخدمات في دير الزور أقرّت عدة مشاريع خاصة بالمنطقة الشرقية بعد طول انتظار، لكن تلك المشاريع كانت “ضئيلة ولا تلبي مطالب الأهالي”.

وأضاف العقلة أنهم اضطروا إلى رفض الخطة المقدمة من هيئة البلديات، وسيتم رفع كتاب إيضاح لموضوع نقص المشاريع.

ونفّذت اللجنة بعض المشاريع التي لم ترق لتطلعات السّكان منها إنارة بعض الشوارع وتوصيل مياه لأحياء سكنية في مدينة هجين وبعض القرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى