أخبار

الإدارة الذاتية: لدينا معلومات خاصة حول مصير بعض المفقودين والمغيبين قسرياً

قالت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا إن لديها تفاصيل ومعلومات خاصة عن بعض الأفراد المفقودين والمختطفين والمغيبين قسرياً في سوريا، والتي من الممكن أن تساعد في عمل المؤسسة الأممية المستقلة التي تم تشكيلها مؤخراً للكشف عن مصير المفقودين في البلاد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به، بدران جيا كرد، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، خلال حديثه مع المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح جيا كرد أن “هناك الآلاف من معتقلي داعش ولديهم معلومات وتفاصيل واستطعنا خلال المدة الماضية من الوصول لبعض التفاصيل خاصة فيما يتعلق بالإيزيديات اللواتي اختطفن في شنكال 2014”.

وأضاف أن “هذه النقطة ومن خلال التحقيقات الموسعة وإجراء المحاكمات يمكن أن يكون لها فائدة مهمة” في مساعدة المؤسسة الأممية.

وتابع “من جهة ثانية مناطقنا شهدت خلال الفترة الماضية حملات عدة لاعتقال الخلايا خاصة المدعومة من داعش ومن تركيا والذين يمتلكون أيضاً معلومات حول مصير بعض الأفراد”.

ولفت المسؤول في الإدارة الذاتية إلى أنه “يتم الكشف الآن في المناطق التي تم تحريرها من داعش على المزيد من المقابر الجماعية التي ارتكبتها تلك المجموعات الإرهابية وهذه القضية بحد ذاتها تعتبر من القضايا الأساسية التي يجب أن تتعامل معها المؤسسة الدولية للمفقودين في سوريا بفعالية وبشكل مباشر عبر المؤسسات المحلية للإدارة الذاتية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى