أخبار

وفد من وزارة الخارجية الفرنسية يزور شمال شرق سوريا

زار أمس الاثنين وفد فرنسي مناطق شمال شرق سوريا والتقى بعدد من القيادات العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ودائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية.

وذكرت الإدارة الذاتية في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسليم الوفد 10 نساء و15 طفلاً من عائلات عناصر تنظيم داعش، المحتجزين في مخيمات شمال شرق سوريا.

وأضافت الإدارة أن الوفد كان برئاسة “ستيفان روماتيه” (رئيس مركز الأزمات والطوارئ في وزارة الخارجية الفرنسية)، وتم توقيع وثيقة تسليم رسمية بينه وبين دائرة العلاقات الخارجية.

وشهد اللقاء مباحثات في آليات العمل المشترك في سبيل مكافحة الإرهاب وإيجاد السبل المناسبة لتعزيز العلاقات بين الإدارة الذاتية وجمهورية فرنسا في المجالات العسكرية والسياسية والخدمية.

من جانبها أكدت، سمر العبد الله، الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على أهمية دور فرنسا في مكافحة الإرهاب الدولي ودورها في إرساء الأمن والاستقرار السياسي كدولة فاعلة في المجتمع الدولي.

بينما أكد رئيس الوفد الفرنسي على مناقشة آلية دعم مجتمعات شمال وشرق سوريا في مختلف المجالات بالإضافة للأوضاع الأمنية والمخيمات التي تشكل عبءً ثقيلاً على الإدارة الذاتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى